إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

شرطة دبي: نتنياهو على رأس المطلوبين في قضية المبحوح

Dubai Police(1)

اعلن قائد شرطة دبي ،ضاحي خلفان، أن "الأيام المقبلة ستشهد خطوات اكبر في ملاحقة المجرمين" المتهمين بقتل القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي.

 
وقال خلفان في تصريحات لصحف محلية نشرتها السبت:"سنلاحق من قام بالمراقبة والتخطيط والمتابعة والتنفيذ، الكل يقع تحت طائلة القوانين الدولية".
 
وأشار الى أن رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي مائير داجان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "سيكونان معا على رأس قائمة المطلوبين دوليا في الجريمة، إذا ثبت بشكل قاطع أن الموساد هو مرتكب الجريمة، وعندما يتخلى داجان عن "جبنه" ويعلنها صراحة أنه المسؤول عن التخطيط والتنفيذ لتلك الجريمة".
 
وتابع: "في حال تغيير المتهمين أشكالهم، سواء بعمليات تجميل أو خلافه، وفقا لما يردده البعض، فتبقى لدينا البصمات التي لا يمكن التلاعب بها وبالتالي في حال اصطياد أحدهم أو بعضهم ستتم مطابقة تلك البصمات عليهم".
 
وأضاف:" لا يزال لدينا العديد من الأدلة التي تدين المشتبه فيهم في جريمة اغتيال المبحوح لم يفصح عنها بعد".
 
وقال: "الثابت حتى الآن أن غالبية هؤلاء القتلة الذين تم الإعلان عنهم من جانب شرطة دبي يتواجدون في إسرائيل".
 
وجدد خلفان وصفه للجريمة ومنفذيها بـ"الجبناء"، مؤكدا أنهم "فشلوا في عمليات التخفي التي لجأوا إليها لأن شرطة دبي وكاميراتها كشفتهم وأضاعت عليهم النشوة بتنفيذ تلك العملية الإجرامية الشائنة".
 
وأضاف "اننا والدول التي استخدمت جوازات سفرها في تنفيذ هذه الجريمة في خندق واحد ،فكلانا خرقت قوانينه وخرق القانون يعد جريمة" ، مشيرا الى أنه "من المهم تشكيل فريق عمل واحد بهدف التكاتف ومحاسبة هؤلاء القتلة والجهة التي تقف وراءهم وفقا للقوانين".
 
وأكد أن "شرطة دبي ماضية من أجل تشكيل هذا الفريق لملاحقة هؤلاء القتلة في أي مكان في العالم".
 
وأشار قائد شرطة دبي الى أن "التعاون من جانب الدول التي انتهكت جوازاتها يسير بشكل جيد حتى الآن، ونتبادل المعلومات بطريقة تخدم القضية، لكن هذه الدول لاتزال مطالبة بالكثير، خصوصا في ظل ما تعرضت له من انتهاكات".
 
كانت الشرطة عثرت على المبحوح مقتولا بأحد فنادق دبي يوم 19 كانون ثان/ يناير الماضي، ووجهت التهمة الى 23 أوربيا وثلاثة استراليين.
 
"د ب أ"
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد