إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إسرائيل تقدم شكوى للسفير من أطفال أسبانيا!

Israel Spain

أصابت رسائل لأطفال أسبان تحمل عبارات تنديد بالسياسة "الإسرائيلية" إزاء الفلسطينيين، المسئولين في "إسرائيل" بحالة من الهلع والفزع الشديدين، الأمر الذي سارعت معه تل أبيب إلى التقدم بشكوى لدى السفير الأسباني لديها.

وقدمت "إسرائيل" الأحد احتجاجًا إلى السفير الأسباني في تل أبيب على إرسال المئات من الرسائل التي كتبها تلاميذ أسبان صغار وبعثوا بها إلى السفارة "الإسرائيلية" في مدريد، كما أكد مسئول "إسرائيلي".
ونفلت وكالة "فرانس برس" عن مسئول في وزارة الخارجية "الإسرائيلية" إن "المدير العام المساعد لشئون أوروبا ناور جيلون اتصل هاتفيًا بالسفير الأسباني الفارو ايرانثو ليعبر له عن احتجاجه على هذه الرسائل التي كتبها أطفال بين الخامسة والعاشرة" من العمر.
نماذج من الرسائل
وكشف المسئول الذي قالت الوكالة إنه طلب عدم كشف هويته عن نماذج من محتوى هذه الرسائل، "في هذه الرسائل يسأل الأطفال على سبيل المثال سفارتنا: كم طفلاً فلسطينيًا قتلتم اليوم؟ أو يكتبون: أوقفوا القتل من أجل المال".
وبحسب قوله، فقد نأت الحكومة الأسبانية بالمسئولية عن نفسها ، وقال إن "سفير أسبانيا رد بأن وزارة التربية الأسبانية ليس لها أي علاقة بإرسال الأطفال لهذه الرسائل".
لكن المسئول "الإسرائيلي" أشار إلى أن هؤلاء الأطفال كتبوا هذه الرسائل "في إطار المدرسة العامة"، وأن على وزارة التربية "القيام بكل ما يلزم لمنع مثل هذا النوع من المبادرات الشديدة الخطورة والتي تؤثر مباشرة على عقلية الأطفال"، على حد زعمه.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد