إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السعودية تعيد موقع الشيخ البراك مكفر دعاة الاختلاط عقب حظره

Barak22

عاد الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالشيخ عبد الرحمن البراك صاحب فتوى تكفير دعاة الاختلاط التي سجلت جدلا واسع في السعودية .

 
وقد رفعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الحظر عن موقع الشيخ البراك بعد مرور 24 ساعة من إغلاقه بعد أن كانت قد حجبته بعد تداول فتواه في اغلب الصحف المحلية والمواقع الالكترونية و وكالات الأنباء .
 
وقد أعيد افتتاح الموقع ورفع الحجب عنه من الجهة المختصة , إلا أن الحظر والحجب ما زالا ساريين المفعول على شبكة نور الإسلام التي أيدت الشيخ البراك في فتواه وهي تابعة للشيخ محمد الهبدان وهو من الرموز السلفية السعودية.
 
كما أن الفتوى نفسها مثار الجدل موجودة ضمن قائمة المحتوى في موقع الشيخ البراك، ويفسر الصحفي السعودي حمد العشيوان عودة الموقع بأنه "إرضاء لشخصية الشيخ البراك الذي يتمتع بكاريزما كبيرة في الوسط السعودي".
 
 
 
 
وأضاف العشيوان بحديثه لـ"الجزيرة نت "أن الإغلاق جاء كرد رسمي غير معلن للقرار السياسي السعودي للتعبير عن عدم رضاه عن "فتوى الاختلاط" المثيرة للجدل، والتي وضعت القرار السياسي أمام موجة من السخط من الذين وصفوها "بالفتوى التحريضية" وطالبوا فيها بمحاكمة الشيخ البراك، بينما أيده آخرون من العلماء عبر مواقع الإنترنت.
 
وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية حجبت موقع الداعية الشيخ عبد الرحمن البراك صاحب فتوى تكفير دعاة الاختلاط بين الجنسين بالتعليم والعمل ,وفي اقل من أسبوع منذ إصدار الفتوى المثيرة للجدل .
 
وشهدت الفتوى تأيد من بعض العلماء والدعاة السعوديون ، واعتبروها، في بيان وقعه 27 عالما، أنها لا تخرج عن الكتاب والسنة والإجماع، وأن كلامه يتعلق باستحلال المحرمات الظاهرة.
 
و وسط كل هذا الجدال لم يتحدث او يصدر الشيخ البراك إي تعليق او تعقيب على ما يجري ولم تتمكن إي جهة إعلامية محلية او خليجية من التحدث مع الشيخ البراك او لقائه .
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد