إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

حجب موقع “وطن” في الأردن

logo(9)

على ما يبدو فقد تم حجب موقع "وطن" في المملكة الأردنية الهاشمية. إذ لم يستطع قراؤها الوصول إلى صفحاتها منذ حوالي الأسبوع، وتمكن الكثيرون من كسر الحظر باستعمال "البروكسي". في حين لم تتلق إدارة "وطن" أي إخطار رسمي من السلطات الأردنية بحجب موقعها الإلكتروني. ولا تعرف حتى هذه الساعة الأسباب التي دفعت السلطات هناك لاتخاذ هذا الإجراء في وقت يتجه فيه البلد نحو إصلاحات كثيرة  ولا يعرف عن الأردن انه يحجب المواقع الإخبارية أو السياسية أسوة في بلدان أخرى إلا في حالات نادرة.

وتلقت "وطن" الكثير من الرسائل من قرائها في الأردن يستفسرون عن الاختفاء المفاجئ لموقع "وطن" وهو الاختفاء الذي فاجأ إدارة "وطن" أيضا، دون معرفة الجهة أو الجهات التي اتخذت قرار حجبها ولا الأسباب التي أدت إلى منعها عن القراء في الأردن. في حين يشير البعض أن السبب قد يكمن وراء نقل "وطن" لتصريحات المعارضة الأردنية البارزة توجان الفيصل والتي انتقدت فيها الحكومة الأردنية… ويستبعد البعض الأخر  ذلك وخصوصا أن تصريحات فيصل تناقلتها الكثير من المواقع ولم يتم حجبها في المملكة.
والجدير بالذكر أن الأردن هي الدولة الرابعة التي تحجب الموقع بعد السعودية وتونس والعراق. وتتمتع "وطن" بنسبة عالية من الزوار في الأرن وأيضا في السعودية رغم الحظر، حيث يلجأ القراء إلى استخدام ما يعرف بـ "البروكسي" لكسر الحجب.
إدارة "وطن" تستنكر قرار حجبها وترجو من المسئولين في المملكة الأردنية رفع الحظر فوراً وتقديم الأسباب التي أدت إلى حجب الموقع.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد