إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

كاتب: حلم خادم الحرمين أن يسير في القدس الحرة

Saudi King(3)

كشف روب سبحاني، الباحث الأمريكي أن سير خادم الحرمين الشرفين، الملك عبد الله بن عبد الغزيز في طرقات القدس الشريف بعد تحريرها هو حلم حياته.

جاء ذلك في كتاب للباحث الأمريكي عن خادم الحرمين الشريفين بعنوان "الملك عبد الله: القائد المؤثر"، حسب صحيفة "الرياض".
وقال سبحاني إن السبب الذي حدا به إلى إطلاق صفة "القائد المؤثر" على الملك عبد الله في عنوان كتابه، إنه بالنظر إلى القادة الأربعة الأهم في العالم اليوم، وهم الرئيس الأمريكي والروسي والصين والملك عبد الله، فإن الملك عبد الله يبرز كأهم هؤلاء القادة حقيقة "لأن أفعاله مهمة لبقية العالم فعلًا".
وأكد سبحاني أن القضية الفلسطينية "هي القضية الأهم بالنسبة إليه. إن تمكنه يومًا من السير في أزقة القدس الشريف بحرية هو حلم حياته، وهو لهذا مستعد لبذل كل جهد ممكن لحل هذه القضية".
خطة خادم الحرمين الشريفين:
وعلى صعيدٍ متصل، قال الباحث الأمريكي إنه إذا كانت الولايات المتحدة تريد حل هذه القضية الفلسطينية في عهد الرئيس أوباما فعلًا؛ فإن الملك عبد الله لديه الخطة لذلك وهي خطة مطروحة منذ العام 2002.
وأضاف "إن خطة الملك عبد الله التي تبنتها القمة العربية في بيروت عام 2002 صريحة وواضحة ومعقولة، إذ على "إسرائيل" الانسحاب من جميع الأراضي العربية إلى حدود عام 1967، بما فيها القدس الشريف وحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين، وفي المقابل يطبع العرب علاقاتهم مع الدولة العبرية.
وتابع "إنه جدي في ذلك ويعني ذلك. لماذا لا نقوم بجمع كل الأطراف معًا لا أمام الكاميرات، بل لإجراء مفاوضات حقيقية لإحراز سلام حقيقي".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد