إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تشافيز يسخر من كلينتون ويصفها بـ “كوندوليزا الشقراء”

Chaves(2)

سخر الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز من وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بوصفها نسخة"شقراء" من سابقتها وقال ان خلافا مع اسبانيا بشأن صلات مزعومة مع جماعات متمردة قد انتهى.
 
وقال كلينتون خلال جولة لها في امريكا اللاتينية الاسبوع الماضي ان سياسات ادارة الرئيس باراك اوباما تجاه المنطقة ساعدت على وقف انتقادات الولايات المتحدة من قبل زعماء يساريين مثل تشافيز.
 
وقال تشافيز "بالنسبة لي فهي مثل كوندوليزا رايس.. كوندوليزا رايس الشقراء" مشيرا الى وزيرة الخارجية في عهد الرئيس السابق جورج بوش والتي كثيرا ما تبادل معها كلمات صارمة.
 
وفي اشارة الى تصريحات كلينتون في البرازيل قال تشافيز انها اثبتت انها عدوانية بنفس القدر. وقال"تأتي الى البرازيل كي تستفزنا كي تحاول ان تفصلنا عن اشقائنا".
 
واتخذ تشافيز خطا اكثر تصالحا مع اسبانيا.
 
واثارت الحكومة الاسبانية غضب تشافيز الاسبوع الماضي بمطالبتها بتفسير لاتهامات قاض بان فنزويلا ساعدت متمردي منظمة ايتا الانفصالية وجماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية"فارك" على التخطيط لشن هجمات محتملة في الاراضي الاسبانية.
 
ولكن تشافيز قال بعد محادثات مع وزير الخارجية الاسباني ميجيل انجيل موراتينوس انه مقتنع بان مدريد تطلب الان مجرد معلومات ولا توجه اتهامات.
 
وقال"رد الحكومة الاسبانية كان مقبولا".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد