إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

كاتبة فلسطينية انتقدت حماس.. فتم تكفيرها بـ “التطاول على الذات الالهية” ونزع “فلسطينيتها”

Hamas(10)

 أعرب عدد من الكتاب والمثقفين الفلسطينيين في قطاع غزة، عن إدانتهم للاتهامات التي وجهتها عدة مواقع موالية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بحق كاتبة فلسطينية، متهماً إياها بـ"الكفر"، بسبب انتقادها لقيادة الحركة التي تفرض سيطرتها على غزة.

واتهمت تلك المواقع، ومن بينها موقع "فلسطين الآن"، الصحفية دنيا الأمل إسماعيل، عضو اتحاد الكتاب، بـ"التطاول على الذات الإلهية"، كما شككت المواقع المقربة من حماس في وطنية الكاتبة، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، الموالية للسلطة الوطنية في الضفة الغربية.
وبحسب الوكالة الرسمية، فقد قامت دنيا الأمل إسماعيل بمداخلة، في لقاء عام حول انتخابات نقابة الصحفيين، انتقدت خلالها تفرد حماس فقط بالإعلام الحزبي في غزة، حيث لا يوجد غير صحف حماس الحزبية، وخلال النقاش الطويل قدمت الصحفية "رؤية نقدية لواقع الحريات" في غزة.
إلا أن الموقع المقرب من حماس، وفقاً لـ"وفا"، قال إن دنيا الأمل تطاولت على الذات الإلهية خلال الندوة، وشكك الموقع بفلسطينية الكاتبة لمجرد أنها انتقدت حماس، حيث قال الموقع في مطلع خبره "تطاولت صحفية تدعى أنها فلسطينية الجنسية."
ولم يمكن لـCNN بالعربية التي نشرت الخبر الحصول على التقرير الذي نشره موقع "فلسطين الآن"، والذي يتضمن اتهامات للصحفية الفلسطينية، أو أصل التصريحات التي أدلت بها دميا الأمل خلال تلك الندوة.
وقد أدان الروائي الدكتور عاطف أبو سيف، عضو الأمانة العامة لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، هذه "المحاولة البائسة، لفرض الرأي الواحد على جميع سكان قطاع غزة"، مشيراً إلى أن "ثمة انتهاكات جسيمة تحدث لحرية الرأي والتعبير، تنطلق من قاعدة من يختلف معنا خارج عنا."
 
وتابع الروائي الفلسطيني، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية، قائلاً: "لا أحد يمتلك الحق في إعطاء صكوك الإيمان وتهم التكفير في المجتمع، لأن هذا استغلال غير مبرر للقيم الدينية."
كما استنكر الشاعر سليم النفار، عضو الأمانة العامة لإتحاد الكتاب والأدباء، تلك الاتهامات، وقال إنها "تُعتبر انتهاك جسيم بحق حربة التعبير، الذي تعتبر التربة الخصبة لعملية الإبداع الفني"، وأضاف أن "مثل هذه التهديدات لا تصدر إلا من أشخاص لا يحترمون حق الآخرين في الاختلاف."
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد