إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مسؤول إسرائيلي يؤكد تلقيه رسائل من دول عربية تدعو نتنياهو لضرب إيران

Neten(12)

أكد نائب وزير تطوير النقب والجليل أيوب القرة تلقيه رسائل من بعض الدول العربية بهدف إيصالها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تدعوه لضرب إيران خشية أن تحصل على السلاح النووي.

 
وجاءت تصريحات القرة خلال مشاركته في يوم السبت الثقافي في مدينة بئر السبع, وقال "فهمت أن هذه الدول ستدعم بصمت ضربة إسرائيلية لإيران لان هذه الدول أيضا تخشى إيران".
 
يشار إلى أن القرة لم يذكر تلك الدول بالأسماء,ولكنه شدد على أنها تخشى إيران أكثر من خشيتها لإسرائيل.
 
و من جهة أخرى ، ذكرت الصحف الإسرائيلية اليوم الأحد أن المهمة المركزية لزيارة نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن إلى إسرائيل التي يصل إليها غداً هي كبح إسرائيل في الموضوع الإيراني والتوضيح بصورة قاطعة أنه يحظر عليها مهاجمة طهران.
 
و قالت صحيفة " يديعوت أحرونوت " إن بايدن سيمرر للقيادة السياسية الإسرائيلية رسالة واضحة مفادها أن عليكم ضبط النفس وعدم مهاجمة المنشآت النووية في إيران.
 
وذكرت صحيفة (هآرتس) إنه على الرغم من المحادثات الدائمة لإحياء عملية السلام مع الفلسطينيين إلا أن لبايدن مهمة مركزية واحدة وهي تهدئة القيادة الإسرائيلية والتأكد من أنها لا تخطط لعرقلة جهود الإدارة الأميركية لبلورة جبهة دولية لفرض عقوبات على إيران بواسطة ضربة استباقية على منشآت طهران النووية.
 
كما نقلت الصحيفة عن مصادر أمنية إسرائيلية رفيعة المستوى قولها إن القلق الأميركي من هجوم إسرائيلي ضد إيران إلى جانب الفتور الحاصل في العلاقات بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أدى إلى توثيق العلاقات بشكل كبير بين جهازي الأمن في الدولتين وأن الولايات المتحدة تبذل جهدها ضمن هذه العلاقات .
 
وقالت الصحيفة إن التخوف الأساسي في إسرائيل في الفترة الأخيرة يتعلق بإمكانية أن تحرض إيران سوريا وحزب الله على تصعيد الوضع عند الحدود الشمالية لإسرائيل من خلال عدة خطوات بينها تزويد حزب الله بأسلحة من شأنها تقويض التفوق الجوي الإسرائيلي وخصوصا صواريخ مضادة للطائرات.
 
يذكر أن عددا من المسؤولين الأميركيين زاروا إسرائيل في الأسابيع الماضية وكان آخرهم رئيس الأركان المشتركة للجيش الأميركي الأدميرال مايكل مولن قبل أسبوعين ، بهدف التوضيح لإسرائيل بأن الإدارة الأميركية تعارض ولا تمنح ضوءا أخضر لإسرائيل لمهاجمة إيران.
 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد