إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اميركا: اعتقال سعوديين بتهمة دفع مبالغ لأمريكي لدخول الاختبارات نيابة عنهما

Saudi Ca

اعتقلت العناصر الأمنية في شرطة ولاية كاليفورنيا اثنين من الطلاب السعوديين بتهمة الاحتيال والتلاعب في "التأشيرات" التي حصلوا عليها وقيامهما بدفع مبالغ مالية لشخص من الجنسية الأمريكية لأداء الاختبارات نيابة عنهما وهو ما يعد انتهاكاً لقوانين الهجرة.

 
 ويأتي إيقاف الطالبين السعوديين بعد أن قبض على شخص يدعى ايمون دانيال هينغز ( 46 عاماً ) ، بتهمة قيامه بأداء اختبارات اللغة الانجليزية نيابة عنهم و عن عدد كبير من الطلاب الخليجيين وكتابة البحوث والدروس لهم للبقاء في الولايات المتحدة بالتأشيرة التي حصلوا عليها.
 
كما أوقف أربعة طلاب آخرون من الجنسية الإماراتية إلي جانب الطالبين السعوديين بذات التهمة وينتظر أن يتم ترحيل الطلاب إلى دولهم خلال الأسابيع المقبلة، حيث أن جميع الطلاب المقبوض عليهم مسجلين في كلية ايرفين فالي في لوس انجلوس.
 
وتم ضبط الطلاب السعوديين والإماراتيين ولازال البحث جاري عن طلاب آخرين بعد أن وجدت أسمائهم ضمن رسائل البريد الالكتروني التي كان يحتفظ بها المتهم الأمريكي هينغز حيث كانوا يتواصلون معهم لمناقشة الاختبارات وعملية دفع المبالغ.
 
وسيتم تقديم المتهم ايمون هينغز الذي يشتبه انه قدم خدماته لأكثر من 119 طالباً جميعهم من الشرق الأوسط ، للمحاكمة يوم 4 مايو المقبل بتهمة مساعدة الطلاب الأجانب للبقاء في الولايات المتحدة الأمريكية وأداء الاختبارات نيابة عنهم مقابل مبالغ مالية تصل إلى 1500 دولار للاختبارات الواحد .
 
ووفقاً لرجال الشرطة في لوس انجلوس وكاليفورنيا ، بان المتهم بداء في تقديم خدماته للطلاب منذ عام 2002 حيث بداء في تقديم رخص القيادة المزورة للطلاب الأجانب ثم بداء في إعطاء الدروس للطلاب وبعدها بداء في الدخول اختبارات اللغة الانجليزية نيابة عن الطلاب خاصة من هم ضعفاء في اللغة الانجليزية لمساعدتهم في البقاء في الولايات المتحدة الأمريكية على تأشيرة طالب.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد