إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مصر: فول وطعمية ورقص على أنغام «بمبى».. هكذا احتفل يهود العالم بافتتاح «بن ميمون»

Jews(3)

على نغمات أغنية «بمبى» للراحلة سعاد حسنى، واصل اليهود من مختلف أنحاء العالم، احتفالاتهم أمس، لليوم الثانى على التوالى، بافتتاح معبد موسى بن ميمون. الاحتفال بدأ بكلمة ألقاها البروفيسور الإسرائيلى يورام ميتال، المتخصص فى الشؤون المصرية فى جامعة بن جوريون، داخل ساحة المعبد، وانتهت برقصات على موسيقى «بمبى».

 
محاضرة ميتال الإسرائيلى لم تستغرق سوى ١٠ دقائق، تناول فيها أهمية معبد بن عزرا التاريخية وربط فيها ميتال بين معبد بن عزرا وبين الحاخام موسى بن ميمون الذى وجدت خطاباته ورسائله الشهيرة أسفل معبد بن عزرا تجول بعدها الحاضرون داخل المعبد، وانضم إليهم أفراد من عائلة سموحة الشهيرة فى الإسكندرية، حيث حضروا خصيصاً من أمريكا لحضور هذا الاحتفال، وشاهد الحضور عدداً كبيراً من وثائق الجنيزة أعدتها الطائفة اليهودية فى مصر داخل المتحف ليكون نواة لأول متحف لوثائق الجنيزة، وبعدها تحلقوا حول مائدة إفطار فى ساحة المطعم لأطباق الفول والطعمية أحضرتها الطائفة من مطعم «آخر ساعة».
 
ومن جهتها، أكدت كارمن واينشتين، رئيسة الطائفة، أن الاحتفال الدينى الذى أقيم داخل معبد «بن ميمون»، كان رائعاً ومؤثراً بعد أن بكى المشاركون فرحاً وتأثراً بافتتاح المعبد الذى يعد واحداً من أهم المعابد المصرية.
 
فيديو «موسى بن ميمون» في انتظار الافتتاح على الرابط التالى:
 
http://www.almasryalyoum.com/multimedia/video/maimonides-waiting-opening
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد