إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

معارضة تونسية تضرب عن الطعام بمناسبة عيد المراة وتطالب بعودتها إلى وظيفتها كأستاذة

Mo3areda

أعلنت المعارضة التونسية زكية الضيفاوي المسؤولة في التكتل الديمقراطي للحريات والعمل (معترف به) انها نفذت الاثنين اضرابا رمزيا عن الطعام بمناسبة اليوم العالمي للمراة للمطالبة باعادتها إلى منصبها كاستاذة.

وقالت زكية الضيفاوي في بيان حصلت فرانس برس على نسخة منه الثلاثاء، قررت الاضراب عن الطعام رمزيا يوما واحد للمطالبة بحقي في العمل وحياة شريفة.
 
وأكدت الضيفاوي استاذة التاريخ والجغرافيا منذ 14 عاما، أن اسمها شطب من لائحة المدرسين في ايلول/ سبتمبر 2008 وانها تأمل أن ترفع السلطات التونسية تلك العقوبة والا فانها ستلجا إلى اضراب مفتوح عن الطعام.
 
وقد اعتقلت زكية الضيفاوي المسؤولة في حزبها في القيروان (وسط) في تموز/ يوليو 2008 في الرديف (جنوب غرب) غداة مشاركتها في مسيرة دعم لحركة احتجاج ذات طابع اجتماعي في منطقة المناجم بقفصة (350 كلم جنوب العاصمة).
 
وحكم عليها في 14 آب/ اغسطس 2008 بالسجن ثمانية أشهر نافذة بتهم العصيان وتعكير النظام العام واعاقة موظف عن أداء مهامه والتعدي على الاخلاق الحميدة.
 
وتم تخفيف الحكم إلى السجن أربعة أشهر وأفرج عنها في تشرين الثاني/ نوفمبر 2008 في اطار إجراءات عفو اتخذها الرئيس التونسي زين العابدين بن علي بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتوليه السلطة.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد