كليوبترا تتجلى في قاعة محمود درويش في الناصرة

0

 

كليوبترا تتجلى في قاعة محمود درويش في الناصرة
 
*حلم من أحلام ليالي الناصرة الجميلة مع فرقة الموسيقى العربية، المطربان المبدعان إبراهيم عزت وهبة بطحيش يُرقِصان الجمهور ويسلطنانه بأغاني عبد الوهاب وأم كلثوم *
كتب : نبيل عودة
كليوبترا
أي حلم من لياليك الجميلة
طاف بالمرج فغنى وتغنى الشاطئان
وهفا كل فؤاد وشدا كل لسان
هذه فاتنة الدنيا وحسناء الزمان
حين شدا ابراهيم عزت، بكلمات هذه القصيدة، التي لحنها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، كان جمهور المستمعين في قاعة مركز محمود درويش الثقافي قد دخل في سلطنة طربية نادرة.
تستطيع فرقة الموسيقى العربية بقيادة الدكتور نزار رضوان وأعضاء طاقمها أن يفخروا بأنهم السباقين الى تقديم أعظم ما في الغناء العربي وأرقاه.
كان التحضير سابقًا يستغرق شهرًا كاملا لتقديم عمل كبير من نوع كليوبترا، ولكن فرقة الموسيقى العربية بطاقمها المهني الرائع أعدت برنامجًا موسيقيًا غنائيًا طربيًا خلال أسابيع قليلة وأيام معدودة من التحضيرات.
بدأت الأمسية التي قُدمت مساء الأربعاء 10.03.2010 بلحن " ليالي لبنان" من موسيقى عبد الوهاب التي كتبها متأثرًا بالأجواء اللبنانية، ثم باقة من أغاني أفلام محمد عبد الوهاب من سنوات الخمسين في القرن الماضي.
يا ورد مين يشتريك وللحبيب يهديك
يهدي اليك الأمل الهوى والقبل يا ورد
كان المطرب الرائع ابراهيم عزت يدخل في سلطنة الطرب الأصيلة، ليشد اليه كل الجالسين في القاعة في رحلة طربية فترى الجميع يهتزون طربًا على مقاعدهم وليشدو بعدها بأغنية "إيه انكتبلي يا روحي معاك" وليصل الى قصيدة أحمد رامي "أحب عيشة الحرية":
أحب عيشة الحرية زي الطيور بين الأغصان
ما دام حبايبي حوالي كل البلاد عندي أوطان
وينهيها بأغنية "إمتى الزمان".
ويخرج ابراهيم عزت الى استراحة ولكن الجمهور مع موعد مع لون جديد من ألحان محمد عبد الوهاب لمطربة الشرق أم كلثوم حيث شدت الفنانة النصراوية الواعدة مطربة الفرقة هبة بطحيش أغنية "هذه ليلتي" فهزت بصوتها وأدائها الرائع القاعة
هذه ليلتي وحلم حياتي
بعد ماضٍ من الزمان وآتٍ
الهوى أنت كله والأماني
فاملأ الكأس بالغرام وهاتِ
ويعود ابراهيم عزت ليرقصنا مع قصيدة "كليوبترا – أي حلم من لياليك الجميلة" وهل من انسان ذواق لا يسكره هذا الخمر الطربي الموسيقي الذي يزداد توهجًا وألقًا مع الأيام؟
وكان مسك الختام محاورتين غنائيتين بمشاركة ابراهيم عزت وهبة بطحيش من أفلام عبد الوهاب وألحانه هما "ياللي فت المال والجاه" و "يا دي النعيم".
نبيل عودة – اعلامي – الناصرة
 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.