إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بحار سوري أنقذ العشرات في إعصار كاترينا لكنه اعتقل بتهمة الإرهاب

Soree(3)

نشرت الغارديان الخميس الماضي خبر صدور قصة مؤلفها ديف إيغر Dave Eggers تحمل اسم زيتون والتي تستند إلى قصة حقيقية بطلها عربي في الولايات المتحدة.

 
وتشير الغارديان إلى نية تصوير فيلم من إخراج Jonathan Demme، يدور حول تلك القصة الواقعية التي كان بطلها عربي اسمه عبد الرحمن زيتون قام خلال إعصار كاترين باستخدام قاربه ليجول الأحياء لإنقاذ العشرات من جيرانه في نيو أورلينز لكنه اعتقل ظلما بتهمة الإرهاب.
 
تحكي الرواية زيتون قصة حقيقية حدثت حين غرقت أحياء نيو أورلينز الأمريكية في أغسطس 2005 خلال هبوب إعصار كاترينا لتغمر البيوت في عدة أمتار تحت الماء.
 
عبد الرحمن زيتون من أصل سوري ينحدر من مدينة جبلة. الرواية الجديدة زيتون هي سرد شخصي لكارثة وطنية توضح انهيار نسيج المجتمع ويختفي القانون والعدالة والنظام لتسود شريعة الغاب. أمضى مؤلف الرواية ثلاث سنوات يستجوب ويستنطق أفراد عائلة زيتون ليكشف دوافع عبد الرحمن زيتون في المخاطرة بحياته لإنقاذ عشرات الأمريكيين وشعوره عندما قبض عليه بتهمة الإرهاب وتسمية الإعلام الأمريكي له بطلا أمريكيا نموذجيا all-American hero. يستغرب زيتون الشهرة التي حصل عليها قائلا إنه لم يفعل سوى ما تربى على القيام به وهو مساعدة الآخرين عند الحاجة.
البحار السوري السابق أسس وزوجته مؤسسة خيرية وللمزيد يمكن زيارة الرابط:
zeitounfoundation.org
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد