إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مصر ترد على تقرير الخارجية الامريكية حول حقوق الانسان: احترموا خصوصية المجتمع المصري!

Egypt Human

رفضت مصر السبت تقرير وزارة الخارجية الأمريكية عن حالة حقوق الإنسان في البلاد، مؤكدة على ضرورة احترام كافة الجهات الخارجية لخصوصيات المجتمع المصري. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي في بيان، إن التقارير التي تصدر عن الجهات غير المخولة بمراقبة أوضاع حقوق الإنسان في مختلف الدول لا تلزمنا بأي حال من الأحوال.

 
وأكد زكي على أهمية احترام كافة الجهات الخارجية للخصوصيات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع المصري ومختلف التحديات التي تواجه مسيرة حقوق الإنسان في مصر.
 
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أصدرت الخميس الماضي تقريرها حول وضع حقوق الإنسان في العالم في 194 دولة، الذي وجه انتقادات لمصر بسبب ضعف أدائها خلال العام الماضي في تحسين وضع حقوق الإنسان، وأشار الى عدد من الانتهاكات الخطيرة خلال العام الماضي في عدد من المجالات.
 
وقال زكي: لا توجد دولة في العالم تخلو تماما من انتهاكات لحقوق الإنسان، وأن النهج الصحيح للتعامل مع هذه الانتهاكات هو العمل المستمر على نشر ثقافة حقوق الإنسان.
 
وأشار إلى أن أحدث مشاهد التفاعل الايجابي المصري مع المجتمع الدولي كان خضوع مصر لآلية المراجعة الدورية لمجلس حقوق الإنسان في فبراير/ شباط 2010.
 
وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وجه في جلسة مراجعة تقرير مصر حول حقوق الإنسان الشهر الماضي انتقادات للحكومة خاصة في ما يتعلق بالإبقاء على قانون الطوارئ المعمول به منذ قرابة 29 عاما في مصر.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد