إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نائب بريطاني يدعو إلى حظر تغطية الوجه في الأماكن العامة

alt

دعا نائب من حزب المحافظين المعارض الحكومة البريطانية إلى النظر بجدية في فرض حظر على ارتداء البرقع في الأماكن العامة، ليصبح أول سياسي بريطاني يدعم هذه الخطوة.

 
ونسبت صحيفة ديلي إكسبريس الصادرة أمس الجمعة إلى النائب فيليب هولوبون قوله امام المجلس العموم (البرلمان) بمناسبة يوم المرأة العالمي “هذه بريطانيا، ونحن لسنا دولة اسلامية لذلك فان تغطية الوجه في الاماكن العامة غريب ويعتبره الكثير من الناس مخيفاً وهجومياً”.
 
وزعم هولوبون “أن ارتداء البرقع قمعي ورجعي للنهوض بالمرأة وغير ملائم ومسيء للكثير من الناس في القرن الحادي والعشرين، كما أنه في نظري ونظر أبناء دائرتي الانتخابية لا يمثل شكلاً مقبولاً من اللباس ويتعين النظر جدياً في حظره” على حد تعبيره.
 
وشدد النائب المحافظ على أن ارتداء النساء المسلمات للبرقع “يعني أنهن لا يردن الحوار الإنساني العادي أو التفاعل مع أي شخص آخر.. ومجتمعنا اعتراضي إلى درجة أنه لا يسمح لنا حتى بإلقاء نظرة على البرقع، مع أنه مخالف لطريقة الحياة البريطانية وسيصبح بلدنا حزيناً للغاية لو أن جميع النساء ارتدينه” حسب قوله.
 
وابلغ هولوبون الصحيفة «هذه الدعوة ليست معادية للمسلمين أو الدين، كما أنها ليست حول النقاب الذي يغطي رأس المرأة أو عنقها فقط، بل عن تغطية الوجه في الاماكن العامة».
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد