إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أجب على هذه الأسئلة : تدرك من وراء خراب العراق !

Kharab

ترجمة : عشتار العراقية  – بقلم ميدك او كاثيل – اولاين جورنال

 
في هذا الشهر تمر الذكرى السابعة لغزو العراق. ورغم مرور الزمن ، مازال هناك بعض الخلط، المتعمد احيانا حول السبب الذي دفع امريكا لاتخاذ ذلك القرار المشؤوم.
 
الأسئلة القادمة توضح من وراء تدمير العراق.
 
1- احمد الجلبي منبع الأكاذيب حول اسلحة الدمار الشامل العراقية ، من عرفه على الشخصين اللذين سيلعبان دورا في الدفع الى الحرب ريتشارد بيرل وبول وولفوفتز، ، هو مرشده وهو استاذ بجامعة شيكاغو كان قد عرف النصاب العراقي منذ الستينات. من هو هذا المرشد الذي يعتبر صقرا في الحرب الباردة والذي سمي على شرفه مركز مؤتمرات تابع لمعهد المشروع الامريكي ؟
 
2- في 1982 ظهرت مقالة بعنوان "ستراتيجية اسرائيل في الثمانينات" في صحيفة كيفونيم وهي الناطقة باسم منظمة الصهيونية العالمية وتنص على "العراق ، دولة غنية بالنفط من جهة و ممزقة من الداخل، هي مرشح مضمون للاهداف الاسرائيلية . ان تفكيكها اهم بالنسبة لنا من تفكيك سوريا. العراق اقوى من سوريا. وعلى المدى القصير فإن القوة العراقية هي التي تشكل الخطر الأكبر على اسرائيل " من كتب تلك المقالة ؟
 
3- "بداية جديدة : ستراتيجية جديدة لضمان المنطقة" تقرير اعد لاطلاع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنجامين نتانياهو في 1996 وقد اشار بالاتي: " الاطاحة بصدام حسين من السلطة في العراق – هدف اسرائيلي ستراتيجي شرعي مهم" من رأس المجموعة التي كتبت التقرير وكان في حينها عضوا في هيئة السياسة الدفاعية للبنتاغون؟
 
4- مقالة رئيسية ظهرت في (ويكلي ستاندارد) في تشرين ثان 1997 بعنوان (صدام حسين ينبغي ان يذهب) ونصت على "نعرف انه من غير المعقول اقتراح هجوم بري آخر لاحتلال بغداد ولكن حان الوقت للبدء في التفكير في اللامعقول." وفي العام التالي ، نشرت مؤسسة (مشروع القرن الامريكي الجديد) وهي مؤسسة مؤثرة للمحافظين الجدد، رسالة الى الرئيس كلنتون تحض على الحرب ضد العراق وازاحة صدام حسين لأنه كان "خطرا" على "حصة مهمة من نفط العالم" مؤسسا (مشروع القرن الامريكي الجديد) كانا هما مؤلفيْ (صدام حسين ينبغي ان يذهب) . من هما ؟
 
5- في كتابه "في حارة الطغيان: فشل امريكا في قهر صدام حسين" الذي طبعه (معهد المشروع الامريكي) في 1999، ناقش المؤلف بان سياسات كلنتون في العراق فشلت في احتواء البلاد واقترح بان تستخدم الولايات المتحدة جيشها لاعادة رسم خارطة الشرق الاوسط. من كان هذا المستشار لنائب الرئيس ديك تشيني لشؤون الشرق الاوسط من 2003 الى منتصف 2007؟
 
6- في 15 ايلول 2001 في كامب ديفد ، حاول نائب وزير الدفاع ان يبرر ، هجوما امريكيا على العراق وليس افغانستان لأنه كان (اسهل عمليا). في التحضير للحرب قال بانه "من غير المعقول التفكير باننا سنحتاج الى مئات الالاف من الجنود لتهدئة عراق مابعد الحرب"، وان العراقيين "سوف يرحبون بنا كمحررين" وانه كان "من الخطأ" الافتراض ان الولايات المتحدة سوف تمول حرب العراق. من هو رئيس مهندسي حرب العراق هذا ؟
 
7- من هو السيناتور الامريكي الذي كان قد دفع باتجاه اصدار قانون تحرير العراق في 1998 ، صرح لشبكة ان بي سي في برنامج (واجه الصحافة) بتاريخ 23 ايلول 2001 بان هناك دليلا على أن "صدام حسين قد تكون له صلة ببن لادن والقاعدة بل ربما يكون متورطا في هجوم 11 ايلول؟"
 
8- مقالة نشرت في نيويورك تايمز في 12 تشرين ثان 2001 ادعت بحدوث لقاء بين محمد عطا وعنصر مخابرات عراقي في براغ ووصفت هذه الكذبة بانها "حقيقة غير قابلة للنقاش" من كان صاحب العمود وهو معروف بقدراته اللغوية ولكنه كان غير موفق في استخدام اللغة هنا؟
 
9- جادلت مقالة نشرت في 20 تشرين ثان 2001 بصحيفة ول ستريت جورنال بان على الولايات المتحدة الاستمرار في استهداف الانظمة التي ترعى الارهاب زاعمة ان "العراق هو المرشح الواضح لأنه لم يساعد القاعدة فقط ولكن هاجم الامريكان بشكل مباشر (بضمنها محاولة اغتيال بوش الاب) وانه طور اسلحة دمار شامل" من هو استاذ الدراسات الاستراتيجية في كلية نتشة للدراسات الدولية المتقدمة بجامعة جون هوبكنز الذي كتب كل هذه الأكاذيب؟
 
10- جورج بوش في خطاب الاتحاد في كانون الثاني 2002 وصف العراق على انه جزء من "محور الشر" من كان الكاتب الشبح كندي المولد الذي صاغ له هذا التعبير الاستفزازي؟
 
11- "ومع ذلك سواء سيصبح العراق الجبهة الثانية في الحرب ضد الارهاب ام لا ، فهناك شيء واحد مؤكد: لن يكون هناك نصر في هذه الحرب اذا انتهت وصدام حسين مازال في السلطة" من هو المحرر لمدة طويلة في مجلة (كومنتري) الذي كتب ذلك التأكيد في شباط 2002 بعنوان "كيف نكسب الحرب العالمية الرابعة"
 
12- من هو عضو هيئة السياسة الدفاعية في البنتاغون و عضو المشروع الامريكي الجديد الذي كتب في واشنطن بوست بتاريخ 13 شباط 2002 "اؤمن بان محو القوة العسكرية لصدام حسين وتحرير العراق سيكون مثل نزهة "
 
13- "اذا ربحنا الحرب، سوف نسيطر على العراق، انه اكبر منبع نفط منفرد في العالم .. سوف يكون لدينا طفرة رفاهية ، مالية ، اذا فزنا بالحرب" من هو الطبيب النفسي الذي تحول الى كاتب عمود في واشنطن بوس والذي اغرى الامريكان بهذه الجزرة الوهمية في 3 آب 2002؟
 
14- في 20 ايلول 2002 نشرت وول ستريت جورنال افتتاحية بعنوان "قضية الاطاحة بصدام " من هو الزعيم الوطني الحالي الذي زعم ان "صدام حسين يستطيع ان يخفي مواد نووية في حاويات بحجم الغسالات الكهربائية " في انحاء متفرقة من البلاد؟
 
15- "لماذا يهاجم العراق امريكا او يستخدم اسلحة نووية ضدنا؟ سأقول لكم ما أعتقده . إن الخطر الحقيقي الان ومنذ 1990 هو خطر ضد اسرائيل" رغم هذا الاعتراف الصريح في مؤتمر للسياسة الخارجية عقد في جامعة فرجينيا في 10 ايلول 2002، فقد كتب الستراتيجية الامنية القومية في ايلول 2002 التي قدمت تبريرا لحرب وقائية ضد العراق . من كان هذا العضو في هيئة استشارية الاستخبارات الخارجية في ادارة جورج بوش؟
 
16- طبقا لمقالة نشرت في 7 كانون اول 2002 في نيويورك تايمز خلال جهود وزير الخارجية كولن باول للتفاوض على اصدار قرار حول العراق من الامم المتحدة ، كان دور هذا المتآمر في ايران كونترا هو "للتأكد من ان الوزير باول لن يقوم بتنازلات كثيرة للاوربيين حول لغة القرار، حاثا على وجهة نظر متشددة" من كان هذا المدير في مجلس الامن القومي لشؤون الشرق الادنى وشمال افريقيا اثناء ادارة جورج بوش؟
 
17- من كان رئيس اركان موظفي نائب الرئيس تشيني الى أن اتهم بالكذب على المحققين في قضية فاليري بليم، والذي كتب مسودة خطاب كولن باول الخادع في 5 شباط 2003 امام الامم المتحدة ؟
 
18- طبقا لجوليان بورجر في مقالة نشرت بالجارديان يوم 17 تموز 2003 بعنوان "الجواسيس الذين حثوا على الحرب" ان مكتب البنتاغون للخطط الخاصة "كان يستلهم وثائق العمليات الاستخباراتية داخل مكتب اريل شارون في اسرائيل" لتقديم تقارير محذرة لادارة بوش من خطورة عراق صدام . من كان نائب وزير الدفاع للسياسة الذي رأس مكتب الخطط الخاصة هذا ؟
 
19- من هو استاذ دراسات الشرق الادنى في جامعة برنستون من اصل بريطاني الذي كان بحثه عام 1990 "جذور الغضب الاسلامي"هو الذي وضع اسس المهفوم المريب لصدام الحضارات والذي وصف بانه "ربما اعظم مؤثر فكري خلف غزو العراق؟"
 
20- الى جانب اشتراكهم الرئيسي في دفع امريكا لحرب العراق ، ماهو المشترك بين الاشخاص المطلوب معرفتهم في الاسئلة من 1-19 ؟
 
الاجابات:
 
1- البرت ووهلستيتر 2- عوديد ينون 3- ريتشارد بيرل 4- وليام كريستول وروبرت كاغان 5- ديفد ورمسر 6- بول وولفوفتز 7- جوزف ليبرمان 8- وليام سافاير 9- اليوت كوهين 10- ديفد فروم 11- نورمان بودورتز 12- كنيث ادلمان 13- تشارلس كروثامر 14- بنيامين نتانياهو 15- فيليب زليكوف 16- اليون ابرامز 17- لويس ليبي 18- دوغلاس فيث 19- برنارد لويس .20- كلهم يهود صهاينة .
++
 
ربما يكمل هذه المقالة ما كتبته في موضوع (من وراء لجنة تحرير العراق) كلهم يهود صهاينة .
 
ملاحظة: لم أجد اوقع من صورة السجان في سجن أبي غريب لنشرها مع الموضوع، مع ان الصورة قديمة ومشهورة ، ولكنها تبين بالضبط الهدف الذي سعوا اليه ونجحوا فيه حتى الآن بمساعدة الخونة المأجورين لتدمير العراق.
 
 

http://ishtar-enana.blogspot.com/2010/03/blog-post_15.html

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد