إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

البحرية اليمنية تحتجز سفينة إيرانية “مشبوهة” في المياه الإقليمية يشتبه بتهريبها مخدرات

Safena(2)

احتجزت الأجهزة الأمنية اليمنية، بالتعاون مع القوات البحرية سفينة إيرانية "مشبوهة" تقل 15 باكستانيا بالإضافة إلى قبطانها الإيراني، أثناء تواجدها في المياه الإقليمية اليمنية، وتمت إحالتها للإجراءات القانونية.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية إن السفينة ضبطت في أرخبيل سقطرى بمحافظة حضرموت، وأن السفينة وصلت إلى منطقة "ديبو" في الأرخبيل المذكور.
وأوضحت الوزارة أن صيادين محليين في القطاع الجنوبي من المنطقة اكتشفوا السفينة الإيرانية وقاموا بالإبلاغ عنها، وفقاً لما جاء في موقع الوزارة على الإنترنت.
ولم تستبعد الأجهزة الأمنية في أرخبيل سقطرى تورط السفينة الإيرانية بتهريب مخدرات إلى اليمن، مشيرة إلى أنها ستقوم في وقت لاحق بتفتيش السفينة لمعرفة فيما إذا كانت متورطة بنقل أي مواد محظورة على متنها.
 
هذا وقد شرعت الأجهزة الأمنية بأرخبيل سقطرى بإجراءات التحقيق مع مالك السفينة وطاقمها لكشف ملابسات دخولها إلى المياه الإقليمية اليمنية بطريقة غير شرعية.
وكانت القوات البحرية اليمنية ضبطت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي سفينة إيرانية مشبوهة محملة بالأسلحة قبالة سواحل ميدي بمحافظة حجة "أقصى شمال غرب اليمن"، يشتبه بأنها كانت تهرب أسلحة للمتمردين الحوثيين، خلال المعارك بين المتمردين الحوثيين والسلطات اليمنية.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد