إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مايكروسوفت تستخدم تسمية “الخليج الفارسي ” على خدمة “خرائط بنج “

Microsoft

​ استخدمت شركة مايكروسوفت تسمية "الخليج الفارسي" للإشارة إلى "الخليج العربي" وذلك على خدمة "خرائط بنج" التي أطلقتها في يناير الماضي. وأطلقت الشركة خدمة "خرائط بنج" على جزئين في يناير 2010 لتنافس بها خدمة "جوجل ايرث"، وباستطلاع خرائط الشرق الأوسط والمنطقة العربية، اكتشفت ان "خرائط بنج" يستخدم مصطلح "الخليج الفارسي" بدلاً من "الخليج العربي" ولم تكشف مايكروسوفت عن سبب تبني هذه التسمية، والتي تهدد بمقاطعة عربية وخليجية لخدمة "خرائط بنج".

 
وأعلن عن الإصدار بيتا من "خرائط بينغ" خلال عرض تقديمي لمايكروسوفت، كما أضافت الشركة خاصية "ستريت سايد" التي تستعرض شوارع المدن لكي تحاكي خدمة " جوجل ستريت فيو"، فضلاً عن خاصية "صورة عين الطائر" التي تمكن المشاهد من رؤية المدن من الأعلى، وتتميز خرائط مايكروسوفت بالصور ذات الجودة وتحديد المواقع بدقة، كما أن نظرة عين الطائر قد حسنت إمكانية مشاهدة منظور للطرق المخفية خلف المباني، إضافة إلى إمكانية تسمية المباني البارزة على الخريطة.
 
يذكر إن تسمية الخليج محل نزاع بين إيران والدول العربية المطلة على الخليج، وكانت إيران قد طردت مضيفا جويا يونانيا في شركة «كيش أير» الإيرانية للطيران من عمله، ثم أبعد من إيران بعد شجار مع ركاب الطائرة حول استخدام عبارة «الخليج العربي» بدلا من «الخليج الفارسي" التي تستخدمها إيران.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد