إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هل ممكن أن يفسر أحد لـ ليبرمان لماذا يستمر العالم في انتقاد اسرائيل؟

Leberman(3)

عبر وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان خلال اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن استيائه من استمرار العالم في توجيه انتقادات لإسرائيل، معتبرا أن الحكومة الإسرائيلية نفذت مبادرات نية حسنة.
ونقل موقع (يديعوت أحرونوت) الالكتروني الثلاثاء عن ليبرمان قوله: لا أفهم لماذا العالم مستمر في توجيه الانتقادات لإسرائيل رغم أننا قدمنا مبادرات نية حسنة خلال العام الأخير.
 
وتذمر ليبرمان أمام بان من أن كل الجهود والخطوات الإيجابية التي نفذتها إسرائيل خلال العام الأخير وبينها خطاب بار إيلان (لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو) وقرار الحكومة المصغرة بتجميد البناء في مستوطنات الضفة الغربية، وإزالة الحواجز العسكرية بالضفة وخطوات أخرى، قوبلت لدى المجتمع الدولي كأنها خطوات مستوجبة.
 
واضاف ليبرمان: لا يوجد أي تشجيع أو تحفيز إيجابي تجاه إسرائيل نتيجة لهذه الخطوات وبدلا من ذلك هناك المزيد من الادعاءات ضد إسرائيل وتتم ممارسة ضغوط أخرى عليها وطرح مطالب جديدة.
 
وقالت يديعوت أحرونوت إن اتصال ليبرمان مع بان جاء عشية انعقاد اجتماع للرباعية الدولية في العاصمة روسية موسكو وزيارة الأمين العام المتوقعة إلى موسكو.
 
وأضاف ليبرمان: نتوقع من المجتمع الدولي توجها موضوعيا وبناء أكثر تجاه إسرائيل.
 
وتطرق ليبرمان إلى زيارة مرتقبة لبان إلى قطاع غزة وقال: لا يوجد أزمة إنسانية في غزة ومن تجربتنا نحن نعرف أن المطالبة بالسماح بإدخال مواد بناء وحديد غايتها تمكين حماس من مصادرة هذه المواد واستخدامها في بناء صواريخ واستحكامات.
 
ويشار إلى أن أقوال ليبرمان تأتي في ظل أزمة في العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة على خلفية البناء الاستيطاني في القدس الشرقية وقرار المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل إرجاء زيارته لإسرائيل بسبب هذه الأزمة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد