إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أشكنازي: حزب الله يكثف قواته شمال الليطاني وحماس ليست معنية بالتصعيد

Ashkanaze

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي غابي أشكنازي الثلاثاء إن حزب الله يكثف من حشد قواته في منطقة شمال نهر الليطاني، ورأى أن حركة حماس ليست معنية بالتصعيد العسكري مع إسرائيل حاليا.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن أشكنازي قوله خلال مشاركته في اجتماع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الثلاثاء إن الحدود الشمالية (مع لبنان) هادئة لكن هذا الوضع قد يتغير.
 
وأضاف إن حزب الله يكثف من قواته في شمال الليطاني ويواصل التسلح.
 
وتطرق أشكنازي إلى الموضوع النووي الإيراني وقال إن الإيرانيين مستمرون في مسار البرنامج النووي وآمل أن تؤثر العقوبات على منع إيران من مواصلة تطوير برنامجها النووي.
 
واضاف أشكنازي أنه ليس صائبا الاعتماد على المعارض في إيران لكي توقف تقدم البرنامج النووي فالنظام قوي وليس هذا ما سيوقف البرنامج النووي.
 
وفيما يتعلق بإطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل الذي أسفر الأسبوع الماضي عن مقتل عامل تايلاندي كان يعمل في حقل إسرائيلي أوضح أشكنازي أن حماس ليست معنية حاليا بأن يخرج الوضع عن سيطرتها وإذا أرادت حماس فإنها قادرة على منع إطلاق الصواريخ من هناك.
 
وحمل أشكنازي حماس مسؤولية إطلاق الصواريخ كونها هي الجهة التي تحكم قطاع غزة وقال إن الجيش الإسرائيلي رد على إطلاق الصواريخ بمهاجمة مواقع تابعة لحماس لأننا نعتبر أنها هي الجهة المسيطرة.
 
ووفقا لأشكنازي فإن حماس لا تنجح في التسلح بالوتيرة التي تريدها، معتبرا أن الحديث عن حصار وجوع وأزمة إنسانية ليست صحيحة.
 
وفي ما يتعلق بالأوضاع في الضفة الغربية والقدس الشرقية قال أشكنازي إن الجيش الإسرائيلي لا يرى رغبة في الشارع الفلسطيني بانتفاضة ثالثة لكننا نشهد تحريضا بالغا بإمكانه أن يؤدي إلى تدهور الوضع.
 
وتابع: يوجد فعلا تصعيد في إطلاق الصواريخ من غزة وأحداث أمنية في الضفة الغربية وهذا نابع برأينا من أحداث داخل المجتمع الفلسطيني وانعكاس للأحداث في القدس على خلفية تكثيف إسرائيل للمشاريع الاستيطانية في قلب الأحياء الفلسطينية وافتتاح كنيس الخراب.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد