إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

عفوا: ما نشرته “وطن” غير صحيح.. دبي تنفي منع الكحول بأطباق المطاعم .. وتشدد في فصل “الحلال”

Dubai(21)

أوضح مدير إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي خالد العوضي أن البلدية لم تصدر أية قرارت بفرض حظر تام على استخدام الكحول في الاطباق التي تقدمها مطاعم الامارة، لكنها اوضحت انها ستفرض ضوابط مشددة حول هذا الموضوع، على ما افادت الصحف المحلية الثلاثاء 23-3-2010

 
وقال العوضي أن "هناك سوء تفاهم، ليس هناك حظر وانما يجب ان يكون هناك فصل تام للماكولات التي تحتوي الكحول" على ان يتم التعامل معها مثل باقي المواد غير الحلال مثل لحوم الخنزير.
 
وشدد العوضي على ان يتم ابراز احتواء الطبق للكحول بشكل واضح جدا وباللغتين العربية والانكليزية على قائمة الطعام.
 
وكان احمد عبدالرحمن علي رئيس قسم التفتيش الغذائي في الادارة البلدية نفسها اكد في تصريحات نشرت الاثنين فرض حظر تام على استخدام الكحول في الطعام بما في ذلك في المطاعم التي تحظى برخصة لبيع الكحول.
 
وقال علي لصحيفة خليج تايمز "نريد من المطاعم ان تلتزم بقوانين هذا البلد المسلم وهي قوانين تستند الى الشريعة"، مضيفا "سنمنح المطاعم مهلة للامتثال للقانون بحسب وضع كل منها وبحسب التقارير التي يضعها مفتشونا".
 
واعترض عدد من طهاة المطاعم الاجنبية المهمة في دبي على تطبيق القانون الذي اعتبروا انه يضر بقطاع المطاعم ويحد من عدد الاطباق التي يمكن اعدادها، واشاروا بشكل خاص الى اطباق شهيرة مثل الدجاج بالنبيذ (كوك او فين) وكريب سوزيت وبعض انواع الحلويات والشوكولا.
 
وتضم دبي عددا كبيرا من المطاعم التي تحمل اسماء طهاة عالميين مثل البريطاني غوردن رامسي والفرنسيين بيار غارنيير وميشيل روستانغ والكاتالوني سانتي ستانتا ماريا والايطالي جورجيو لوكالتيلي والياباني نوبو.
 
وتقدم هذه المطاعم اطباقا محضرة بالكحول الا ان ذلك يكون مدونا عموما على لائحة الطعام، كما هي الحال بالنسبة للاطباق التي تحتوي لحم الخنزير.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد