إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بن لادن يهدد بإعدام كل أمريكي تأسره القاعدة إذا أعدم خالد شيخ محمد ورفاقه

BinLaden2

هدد زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في شريط صوتي منسوب اليه بثته قناة الجزيرة الفضائية الخميس بأعدام كل أمريكي تأسره القاعدة اذا أعدمت السلطات الأمريكية المتهم الرئيسي في اعتداءات 11 ايلول/ سبتمبر 2001 خالد شيخ محمد ورفاقه.
وقال بن لادن بحسب التسجيل الصوتي، ايها الشعب الامريكي، رسالتي هذه حول أسرانا لديكم. صاحبكم في البيت الأبيض (الرئيس باراك أوباما) لا زال يسير على خطى سلفه (جورج بوش) في الكثير من الأمور المهمة كتصعيد الحرب في أفغانستان وظلم أسرانا لديكم وفي مقدمتهم البطل المجاهد خالد شيخ محمد، وقد صرح البيت الأبيض برغبته في إعدامه.
 
وأضاف: يوم تتخذ أمريكا هذا القرار تكون قد اتخذت قرارا بإعدام من يقع منكم أسيرا لدينا.
 
وأمام ادارة أوباما بضعة أسابيع لاتخاذ قرار حاسم بشأن محاكمة خالد شيخ محمد وأربعة آخرين متهمين بالضلوع في هجمات نيويورك التي أدت إلى مقتل نحو ثلاثة آلف شخص، في محكمة فدرالية مدنية أو أمام محكمة عسكرية.
 
وأثار احتمال محاكمة المتهمين بالارهاب على مقربة من الموقع السابق لبرج التجارة العالمي غضب السكان والسياسيين في نيويورك. لكن العودة إلى نظام المحاكم العسكرية أثار العديد من الاسئلة.
 
وقتل نحو 3000 شخص في الهجمات التي تمت بواسطة طائرات ركاب مختطفة واستهدفت اضافة إلى مركز التجارة العالمي مبنى وزارة الدفاع الأمريكية، فيما تحطمت طائرة مختطفة أخرى في حقل في بنسلفانيا.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد