إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

كاتب سعودي يعلن توبته ببرنامج على الهواء

Kateb(3)

أعلن كاتب سعودي توبته على الهواء مباشرةً بإحدى الفضائيات، من وصف غير لائق أطلقه، مؤخرًا، على أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم. وقال يحيى الأمير، الكاتب بصحيفة "الوطن" السعودية، عبر برنامج "البيان التالي" الذي تبثه قناة دليل الفضائية على الهواء مباشرةً، توبته وعودته إلى الحق وتراجعه عن الخطأ المتمثل بوصفه أحاديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم بـ"المتوحشة".
وكان الكاتب المذكور قد وصف أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الوصف خلال مشاركته في برنامج "مساواة" الذي يعرض على قناة "الحرة" الفضائية.
وقد أثار هذا الوصف المسيء لأحاديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، استياءً شعبيًّا عارمًا، دفع بعدد من المواطنين إلى رفع دعوى قضائية ضد الكاتب أمام المحكمة الجزئية بجدة.
وبدورها، أحالت المحكمة الجزئية نسخة من القضية إلى وزير العدل للاطلاع عليها، وتقديم مرئياته في ظل تقديم المواطنين الأدلة بالصوت والصورة التي تثبت ما نسب إلى الكاتب.
وطالب المواطنون الغاضبون في دعواهم بإنزال العقوبة الشرعية على الكاتب؛ لإساءته إلى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – المبعوث رحمة للعالمين. مؤكدين أنه لم يحترم الشريعة السمحة التي قامت عليها أسس هذه البلاد المباركة ومنهجها الإسلامي.
لكن الكاتب يحيى الأمير وصفه نفسه اليوم، عندما حاوره الإعلامي المعروف الدكتور عبد العزيز قاسم في برنامج "البيان التالي" الذي أذيع بعد ظهر اليوم الجمعة على الهواء مباشرة، بأنه "مؤمن بالله ومؤمن بما جاء عن رسوله صلى الله عليه وسلم"، وسأل اللهَ -عز وجل- أن يغفر له ويتوب عليه مما هو فيه.
 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد