إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فورين بوليسي: ننتظر بشغف “لقطات القذافي المسلية على يوتيوب” بعد سرت

Qathafe(22)

شنت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية هجوما عنيفا ضد الزعيم الليبي معمر القذافي ووصفته بـ "الديكتاتور"، معتبرة ان انعقاد القمة العربية في مدينة سرت الليبية "سوء حظ يضمن درجة أعلى من الانقسام بين العرب"، فضلاً عن عدم وجود احتمالية اتخاذ أى "خطوات مثمرة".
 
كما وصفت المجلة القمة العربية بأنها "اللحظة التى يجتمع فيها اللاعبون العرب"، معتبرة أن انعقاد القمة يشبه "افتتاح وختام دورة الألعاب الأوليمبية"، قائلة إنه علينا الاسترخاء وعدم توقع أى شىء سوى انتظار "لقطات القذافى المسلية" على موقع "يوتيوب".
 
ونقلت صحيفة "المصري اليوم" القاهرية المستقلة عن المجلة، وصفها للزعيم الليبى بأنه "الديكتاتور الذى قام بدور مركزى فى تعطيل القمم العربية السابقة"، معتبرة أن حضور القمة هذا العام جاء "ضعيفاً" بشكل ملحوظ.
 
ورأت المجلة أن غياب العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز، عن الحضور جاء بسبب مقاطعة القذافى له بشكل "وقح" فى القمة السابقة، مضيفاً أنه على الرغم من تحسن صحة الرئيس مبارك كما نقلت المصادر الإعلامية، فإنه لم يسافر إلى ليبيا، مما يجعلها المرة الثالثة على التوالى التى يغيب فيها "زعيم الدولة العربية المحورية المفترضة" عن حضور القمة.
 
وتابعت: "إن غياب عدد من رؤساء الدول العربية عن حضور القمة يعمل على تفاقم الكثير من المشاكل، وإضافة طبقة أخرى من العبثية على المسرح السياسى، كما أن عدداً قليلاً من العرب يتوقع الكثير حول حل أى من القضايا الملحة على وجه السرعة".
 
وأشارت المجلة الأمريكية إلى أنه " من غير المتوقع حدوث حركات تجاه المصالحة الفلسطينية أو صياغة استراتيجية جديدة نحو إيران، أو تبنى أى طريقة جديدة تجاه عملية السلام الفلسطينية – الإسرائيلية".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد