إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“صورة الحجيج” بالحرم تتصدر مسابقة أمريكية

hajjj

فاز المصور السعودي مصلح جميل بالمركز الأول في المسابقة السنوية لمجلة " بوبيولر فوتو" الأمريكية المتخصصة في شؤون التصوير التي أعلن عنها في مارس 2010 والمخصصة لطلاب الجامعات الأمريكية في الولايات المتحدة فقط.
وكشفت مجلة "بوبيولر فوتو" النقاب عن الفائز بجائزة هذا العام 2010 ضمن فئة صور محور السفر والتي حاز عليها المصور السعودي مصلح جميل الطالب المبتعث حالياً لدراسة الاتصال الجماهيري والفنون الفوتوغرافية في جامعة وسط أوكلاهوما بولاية أوكلاهوما الأمريكية.
وتتكون الجائزة من 5 فروع وهي الجائزة الكبرى "جوبرو" والسفر والرياضة والبورتريه "الوجوه" والطبيعة.
 

وقال جميل: "وجدت بالمصادفة إعلان مسابقة المجلة في قسم التصوير بالجامعة لذا قررت المشاركة في مسابقة محور السفر بصورة لها طابع سعودي بصفتي من السعودية "، "ولأن الصورة ناجحة من نواحي التكوين والقصة والإضاءة ومكتملة العناصر ولم يسبق لي عرض الصورة أو المشاركة بها من قبل، فقررت أن أجرب حظي".
وتم التقاط الصورة الفائزة من مبنى مرتفع مقابل الحرم في الخامسة صباحاً باستخدام كاميرا مثبتة على قاعدة ثلاثية القوائم يوضح فيها أول فوج من الحجاج في يوم عيد الأضحى المبارك قبل عدة سنوات وهم يطوفون حول الكعبة الشريفة في مدينة مكة المكرمة موثقاً بذلك كيفية أدائهم للشعائر المقدسة حيث يتساوى جميع البشر في ملبسهم وهم يؤدون مناسك الحج، كما يظهر فيها أناس يقفون في الطوابق العلوية يتأملون مشهد الطواف.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد