إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قطر تعاقب أمريكا على ابعاد الدبلوماسي القطري و تعيد فرض التأشيرات على رعاياها و 33 دولة

qater

بعد اصرار السلطات الامريكية على استبدال الدبلوماسي القطري الذي أثار الرعب على متن طائرة كان يستقلها عندما حاول التدخين في حمام الطائرة مما ادى الى حالة من الطوارئ بسب الشك في تصرفاته قررت الحكومة القطرية الغاء منح التأشيرات في المطار لرعايا الولايات المتحدة و 32 دولة أخرى.

فقد قال دبلوماسيون أجانب إن قطر قررت تشديد سياستها المتبعة لمنح تأشيرات الزيارة اعتباراً من مطلع الشهر المقبل، مرغمة بذلك مواطني 33 دولة أوروبية في معظمها، يرغبون في زيارتها على ترتيب شروط دخولهم قبل السفر .

واستخدمت كل من السفارتين البريطانية والأمريكية في الدوحة موقعيهما الإلكترونيين لإطلاع المواطنين على ارشادات السفر الجديدة، وتأكيد التغييرات التي طرأت على شروط منح تأشيرات الدخول .

ففي قسم ارشادات السفر الخاص بالموقع الإلكتروني للسفارة البريطانية في قطر، أشارت هذه الأخيرة إلى “أنه قد وردنا من الحكومة القطرية قرار بشطب المادة التي تنص على منح حاملي الجوازات البريطانية تأشيرة زيارة لدى وصولهم إلى قطر اعتباراً من الأول من مايو/ أيار” .

ومن جهتها، أكدت السفارة الأمريكية أن إجراء منح التأشيرات عند الوصول إلى المطار سوف يلغى . “فالحكومة القطرية، وفقاً لما جاء على موقع السفارة الإلكتروني، قد أحاطتنا علماً بأن المواطنين الأمريكيين لن يتمكنوا بعد الأول من مايو/ أيار من التقدم للحصول على تأشيرة سائح عند الوصول إلى قطر” . والجدير ذكره أن كندا، واليابان، ونيوزيلندا، وأستراليا، وفرنسا وايطاليا، تأتي في عداد الدول المعنية بهذا القرار .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد