إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قطر ستتخذ الإجراء اللازم والعادل بحق دبلوماسي أثار الذعر على متن طائرة أمريكية

Qatar(12)

أعلنت الدوحة انها ستتخذ الإجراء اللازم والعادل بحق الدبلوماسي القطري الذي أثار الذعر على متن طائرة أمريكية بعد أن اشتبه بانه كان يحاول اشعال متفجرات في حذائه.
وقال وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية أحمد بن عبدالله ال محمود في تصريحات نشرت الاربعاء إن الدبلوماسي القطري محمد المعضادي قد ارتكب بالفعل خطأ، وهو بشر، وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم والعادل بشأنه.
 
واعتبر الوزير أن الخطأ الذي ارتكبه هذا الدبلوماسي خطأ فردي ينبغي التعامل معه في اطاره المجرد وليس تعميمه على الآخرين، مؤكدا أن الخارجية القطرية لن تتساهل مع مخطئ أو تتستر على مقصر.
 
وردا على انتقادات أوردتها الصحيفة نفسها حول طريقة تأهيل الدبلوماسيين القطريين للعمل في الخارج، قال آل محمود: هناك برامج تأهيلية متعددة للدبلوماسيين والاداريين… والقطريون سواء من يعملون بالخارجية أو خارجها يعرفون كيف يتعاملون مع أدوات العصر وكيف يتجاوبون مع متطلباته.
 
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كراولي أعلن الجمعة أن المعضادي الذي أوقف في السابع من نيسان/ ابريل سيغادر قريبا الولايات المتحدة بعدما قررت السلطات في بلاده استبداله.
 
وكان المعضادي أوقف في دنفر (كولورادو، غرب) واستجوبه مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) بعد توقيفه على متن رحلة داخلية لشركة (يونايتد ايرلاينز) اذ اشتبه رجل أمن على متن الطائرة انه كان يشعل متفجرات يخبئها في حذائه، وتبين انه كان يحاول أن يدخن سيجارة في المرحاض.
 
وفي كانون الاول/ ديسمبر 2001، حاول البريطاني ريتشارد ريد تفجير طائرة كانت تقوم برحلة بين باريس وميامي بواسطة حذاء مفخخ. وهو يمضي عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد