إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

من نجاد إلى أوباما: مستعدون لتدريبكم على مكافحة الإرهاب

nNijadeeee(1)

بعث الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد رسالة إلى نظيره الأميركي باراك اوباما ينتقد فيها سياسة واشنطن في مجال مكافحة الإرهاب، عارضا عليه الاستفادة من التجربة الإيرانية في هذا المجال، كما صرح احد المقربين منه الأربعاء.
 
وقال اصفنديار رحيم مشائي رئيس مكتب الرئاسة الإيرانية لموقع التلفزيون الرسمي على الانترنت ان هذه الرسالة "تطرح أسئلة" على اوباما وخاصة بشأن "موقف الحكومة الأميركية" بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.
 
وأوضح مشائي ان "أسئلة مثل الهجوم على أفغانستان واتساع نطاق الاضطراب الأمني في المنطقة والدعم الأميركي للإرهاب طرحت في هذه الرسالة".
 
وأضاف ان "الرئيس عرض أيضا على اوباما الاستفادة من تجربة إيران في محاربة الإرهاب".
 
ومن بين المواضيع التي آثارها احمدي نجاد قضية عبد الملك ريغي، زعيم حركة "جند الله" السنية المتطرفة التي تشن منذ سنوات حركة تمرد مسلحة ضد النظام الإيراني في جنوب شرق البلاد. وطهران التي اعتقلت ريغي في شباط/فبراير الماضي تتهم واشنطن بمساعدة وتسليح حركته للإبقاء على الوضع الأمني المضطرب في ايران.
 
وكان الرئيس احمدي نجاد اشار للمرة الأولى الثلاثاء في تصريح تلفزيوني الى هذه الرسالة، التي قال اصفندياري انها أرسلت للرئيس اوباما خلال شهر اصفند الايراني (من 20 شباط/فبراير الى 20 اذار/مارس).
 
وهي ثاني رسالة يبعث بها الرئيس الإيراني الحالي الى رئيس أميركي. وكانت اولى أرسلت الى الرئيس السابق جورج بوش في ايار/مايو 2006 كما اوضح مشائي. وكتب احمدي نجاد ايضا في تشرين الثاني/نوفمبر من العام نفسه "رسالة مفتوحة الى الشعب الأميركي".
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد