إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نتنياهو: الاستيطان مستمر ولن نوقع على معاهدة عدم نشر الاسلحة الذرية

Neten(16)

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن حكومته لن تتوقف عن بذل مساعيها لاعادة الجندي الأسير جلعاد شاليط. وحث آسرى الجندي على اعادته الى احضان عائلته-حسب تعبيره.
وأضاف نتنياهو في سياق ما تسمى بـ المراسم التأبينية الرسمية التي اقيمت لإحياء ما تسمى بـ ذكرى ضحايا "الارهاب" وخلال مقابلة مع شبكة التلفاز الاميركية ايه.بي.سي اليوم ان اسرائيل تمد يدها للسلام لمن يرغب في تحقيقه الا انها ستلاحق من يحاول استهدافنا وسنجبي منه الثمن -حسب زعمه.
 
 
 
من جهة ثانية قال نتنياهو إن اسرائيل تحتفظ بما أسماه حق الدفاع عن نفسها بوجه البرنامج النووي الايراني اذا اقتضت الضرورة ذلك مشيرا مع ذلك الى انه من الافضل ان تتصدى الولايات المتحدة والاسرة الدولية باكملها لهذا البرنامج-حسب تعبيره.
وقال نتنياهو بان إسرائيل لن توقع أبدا علي معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية.
ودعا نتنياهو الاسرة الدولية الى فرض عقوبات تؤدي الى شل المرافق الايرانية بما في ذلك وقف تصدير مشتقات النفط الى ايران-حسب قوله.
وتطرق نتنياهو الى التوتر الذي يخيم على العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة مشيرا الى ان الدولتين تحاولان تسوية بعض القضايا العالقة بالطرق الدبلوماسية واكد ان العلاقات بين البلدين متينة مثل الصخرة-حسب تعبيره.
واضاف نتنياهو انه ما من احد يعتقد بصورة جدية انه يمكن فرض تسوية في المنطقة اذ ان السلام لن يتحقق الا من خلال الحوار وهذا هو ما تريده اسرائيل.
ولمح الى ان المطلب الفلسطيني بوقف البناء الإستيطاني في الاحياء اليهودية بشرقي القدس المحتلة ليس مقبولا-حسب تعبيره.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد