إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وشهد شاهد.. باراك: ايران لا تشكل تهديدا لوجود اسرائيل والخروج من الجمود يتطلب شجاعة

Baraaaak

قال وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك، صباح الاثنين، إن ايران في هذه المرحلة لا تشكل تهديدا لوجود دولة اسرائيل، وفي حال امتلاكها السلاح النووي فانها سوف تفتح المجال لسباق التسلح النووي في منطقة الشرق الاوسط.
 
ودعا باراك في سياق مقابلة مع راديو إسرائيل إلى منع ايران من امتلاك السلاح النووي، قائلا: "هذا هو الوقت المناسب لفرض عقوبات شاملة على ايران، واعطاء الفرصة للموقف الامريكي لوقف المشروع النووي الايراني، خاصة ان وزير الدفاع الامريكي صرح ليلة امس ان الولايات المتحدة الامريكية تراقب الوضع في ايران، ونفحص كافة الخيارات للحفاظ على مصالحنا في منطقة الشرق الاوسط".
 
وتطرق باراك ايضا الى الموضوع الفلسطيني حيث أكد "أن الخروج من الجمود السياسي الراهن يتطلب مبادرة شجاعة من اسرائيل، والتي ستقود الى مسؤولية الطرفين للتوصل الى اتفاق نهائي دون الحاجة الى طرف خارجي، وبالطبع لا يحتاج الامر لذكاء كبير لادراك ان موضوع الحدود مهم لامن اسرائيل ولكن يحتاج الامر لتنازلات مؤلمة، وفي حال الفشل في التوصل الى حل الدولتين فان السبب سيكون الطرف الاخر وهو الذي يتحمل هذا الفشل".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد