إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

في تونس “بن علي”: الفقراء يأكلون لحوم الحمير..

7ameeer(2)

يلقى استهلاك لحوم الحمير "رواجا كبيرا" في تونس لرخص أثمانها مقارنة ببقية اللحوم وأن جزاري هذه البهائم يبيعون أسبوعيا 13 طنا من لحم الحمار لعائلات "محدودة الدخل" فقيرة و"يربحون أضعافا مضاعفة مقابل هذه التجارة" وقالت صحيفة أخبار الجمهورية التونسية في عددها الصادر اليوم إن الأحياء الشعبية الفقيرة حول العاصمة تونس هي أبرز مستهلك للحوم الحمير وأن سكان هذه المناطق لا يجدون حرجا في استهلاك هذه اللحوم لرخص ثمنها مقارنة باللحوم الأخرى.
 
وأضافت أن سعر الكيلو الواحد من لحم الحمار لا يتعدى خمسة دنانير حوالي ثلاثة دولارات ونصف في حين يتجاوز سعر كيلو من لحمة الضأن 14 دينارا تونسيا أكثر من 10 دولارات. وتابعت الصحيفة أنه يتم ذبح الحمير التي يشتريها الجزارون من سوق الدواب تحت إشراف "إطار صحي" وأن مصادر طبية "لا ترى مانعا في استهلاك لحم الحمار حيث لا انعكاسات صحية له". وأظهرت إحصائيات زراعية رسمية نشرت في 2009 أن عدد الحمير في تونس بلغ 123 ألفا في حين لم يتعد عدد الخيول 26 ألفا والبغال 40 ألفا.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد