إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إيران تعتبر احتلالها لجزر الإمارات سوء فهم بين أصدقاء

Iran Jozor

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، رامين مهمانبرس على تصريحات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي التي شبه فيها الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى بالاحتلال "الإسرائيلي".
ووصف مهمانبرس تصريحات وزير الخارجية الإماراتي التي قارن فيها بين الاحتلال الإيراني والاحتلال "الإسرائيلي" بأنها "غير متزنة".
وكان الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان قال، في معرض رده على سؤال حول الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية أمس، "إن احتلال أي أرض عربية هو احتلال وليس سوء فهم ولا فرق بين احتلال "إسرائيل" للجولان أو لجنوب لبنان أو للضفة الغربية أو غزة فالاحتلال هو الاحتلال ولاتوجد أرض عربية أغلى من أرض عربية آخرى" .
سوء فهم بين أصدقاء:
وقال مهمنابرست في تصريح لوكالة "مهر" الإيرانية للأنباء إن هذه التصريحات التي تطلق حول الجزر التي زعم أنها "إيرانية" في الخليج العربي الذي زعم أنه "فارسيًا" "غير صحيحة وغير مدروسة".
وأضاف "لقد سعت إيران دومًا إلى تعزيز نهج التضامن والمشاركة في العالم الإسلامي لمواجهة الخطر الرئيسي في المنطقة المتمثل بالكيان الصهيوني المحتل للقدس".
غير أن المسؤول الإيراني لم يوضح الفرق بين احتلال طهران للجزر الإماراتية الثلاث عام 1971 أثناء حكم الشاه والاحتلال "الإسرائيلي" للقدس، وأكتفى بالقول "إن سوء الفهم بين الأصدقاء يمكن مناقشته في إطار الحوار الثنائي".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد