إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأردن ينتج الجلد البشري قريباً

alt

توقع رئيس مجلس مركز الخلايا في الجامعة الاردنية د.عبد الله العبادي ان يكون الأردن قادرا على انتاج الجلد البشري قريباً.

ونقلت صحيفة ‘العرب اليوم’ الخميس عن العبادي قوله، ‘المرتقب أن تقود التجارب المخبرية، التي يعمل المركز عليها حاليا، إلى تصنيع جلد بشري كامل باستخدام نخاع العظم، ومن ثم استخدامه في علاج الحروق وأمراض الجلد الناجمة عن حوادث الطرق والحوادث الصناعية’.
ولفت العبادي إلى مشاريع أخرى في مختبرات المركز لتصنيع العظام والأوعية الدموية والغضاريف، من المتوقع أن تدخل حيز التطبيق السريري قريبا بحيث تصبح علاجًا متوفرًا لكافة المرضى خلال السنوات الثلاث المقبلة.
ونوه العبادي بأنه في حال نجاح التجارب السريرية في انتاج الجلد والعظام، فإن المركز سيتمكن من تصنيعها حسب الطلب ضمن فترة ستة أسابيع بعد أخذ العينة وتحفيزها.
واعتبر العبادي أن أولويات المركز تنحصر الآن في مجال تصنيع الجلد، والعظم والغضاريف والأوعية الدموية وخلايا عضلة القلب، والأنسجة الداعمة لجراحة التجميل.
ويعد مركز الخلايا مؤسسة حكومية، هدفها تقديم الخدمات الصحية لكافة المواطنين، وتوفير علاج غير مكلف، وهي مفتوحة لجميع العلماء في المؤسسات البحثية في المملكة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد