إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إيران تحذر الإمارات من رد شديد من الشعب الإيراني رداً على تشبيه الاخيرة الاحتلال الإيراني لجزرها بالاحتلال الاسرائيلي

Iran UAE

طالب المتحدة باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست المسؤولين في الامارات والدول الأخرى الجارة بأن يتوخوا الدقة اللازمة في التصريحات الخاصة بالجزر الثلاث في الخليج.

وفي معرض رده على تصريحات أدلى بها وزير خارجية الامارات قارن فيها بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والكيان الصهيوني، نقلت وكالة مهر الإيرانية عن مهمانبرست السبت إعرابه عن أمله في أن تكون المصادر التي أوردت النبأ قد أخطأت في نقله ولم تراع الدقة اللازمة.
 
كان وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان شبه احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) باحتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية.
 
وأشار مهمانبرست إلى أن مانقل حول الجزر الثلاث والمقارنة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والكيان الغاصب للقدس، أثار حساسية بالغة لدى الشعب الإيراني.
 
وأعرب مرة أخرى عن أمله في أن تكون المصادر غير موثوقة أو أنها قد أخطأت في نقل التصريحات. وقال: في حالة صحة صدور هذه التصريحات فإننا نشعر بأنه سيكون من الصعب السيطرة على مشاعر الشعب الإيراني تجاه مثل هذه التصريحات غير المدروسة.
 
وحذر المتحدث باسم وزارة الخارجية من تكرار هكذا تصريحات، مبينا أن تكرار هذا الكلام سيواجه برد شديد من قبل الشعب الإيراني، وفي حال خروج التصريحات عن الحد المتعارف فإن رد إيران سيأتي متناسبا مع تلك التصريحات.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد