إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مسؤول فرنسي : ماذا سنفعل مع السعوديات ؟

Saudi0000

وسط شكوك حول قانونية الخطة، أعلنت الحكومة الفرنسية اليوم الخميس أنها تنوي تطبيق حظر النقاب على السائحات المسلمات ممن يزرن فرنسا، كما يطبق على المقيمات دون تفريق. وهو ما دفع منتقدي القرار إلى التساؤل: ماذا سنفعل مع السعوديات مرتادي الشانزليزية؟
 
 
ونقلت وكالة أنباء "رويترز" عن وزيرة الأسرة نادين مورانو أنه يتوجب على زائري فرنسا "احترام القانون"، وكشف وجوههن. وهو ما دفع منتقدي القرار إلى التساؤل: هل ستوافق سيدات المجتمع وأفراد الطبقة الراقية السعوديات ممن يرتدن الشانزليزية على خلع النقاب تطبيقاً للقرار؟ وقالت مورانو في مقابلة مع راديو فرنسا "عندما تكون في دولة فعليك احترام قوانينها، وإذا ذهبتُ إلى دول معينة فإنني احترم قوانينها".
 
 
ويبدي عضو الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) جان بول ديليفيو قلقه أن مثل هذا القانون يمكن أن يقود إلى مواقف صعبة. وفي مقابلة مع "راديو فرنسا" قال ديليفيو "لا أدرى ماذا سنفعل مع السيدات السعوديات مرتادي الشانزليزية للشراء؟". وقال العضو الاشتراكي بالبرلمان كريستوف كامبادي "لا أتخيل أن رجل شرطة فرنسياً يجري في الشارع خلف أمرأة منتقبة ليخلع عنها النقاب".
 
 
وتقول الحكومة إن المنقبات لن يتم التعرض لهن، بل سيطلب منهن الإدلاء بأسماهن وعناوين إقامتهن، لإرسال تحذير وبطاقة غرامة.
 
 
ونصح مجلس الدولة، وهو الهيئة القضائية الأعلى في فرنسا في الأسبوع المنصرم الحكومة بالابتعاد عن منع "عام ومطلق" للنقاب، واعتبر مجلس الدولة الذي دعته الحكومة إلى إبداء رأيه أن منعاً كهذا "لا يمكن أن يجد أي أساس قانوني غير قابل للطعن". وينصح منتقدو القرار قصره على أماكن ومؤسسات معينة كالمدارس وأماكن العمل .
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد