إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وفد عسكري قطري يحضر المناورات.. طهران: الخليج بأجمعه تحت إشراف زوارقنا السريعة

Tahran(2)

أعلن قائد المنطقة البحرية الاولى في حرس الثورة الإيراني العميد علي رضا تنكسيري ان الخليج باجمعه تحت اشراف الزوارق السريعة للحرس، واعرب عن أمله بإجراء مناورات مشتركة مع «الدول الصديقة والجارة في الخليج».
ونسبت وكالة مهر الى تنكسيري، الذي يتولى مهمة المتحدث باسم مناورات «الرسول الاعظم (ص) – 5» قوله ان المعدات التي استخدمت في المرحلة الاولى للمناورات شملت الزوارق من مختلف الفئات وهي «جزء من القدرة الدفاعية» لإيران.
واضاف «ان الاستخدام المكثف للقطع البحرية جعل جميع مياه الخليج تحت اشراف الزوارق السريعة لحرس الثورة». وقال «تم تدشين زورق ذكي ولا يرصده الرادار اطلق عليه اسم ‘يا مهدي’، وهذا ما سيضاعف القدرة الدفاعية للقوة البحرية».
وقال ان مضيق هرمز يخص جميع شعوب المنطقة «ويجب على الدول الاجنبية عدم التدخل في هذه المنطقة».
واشار الى ان الهدف الآخر من المناورات «هو ارسال رسالة السلام والصداقة الى دول المنطقة»، معربا عن أمله في اقامة مناورات مشتركة «مع الدول الصديقة والجارة في الخليج».
 
حضور وفد قطري
الى ذلك، استضاف الحرس الثوري في مناورته البحرية وفدا عسكريا قطرياً. وقالت وكالة ارنا ان الوفد وصل امس الى المنطقة، وراقب «عن کثب» الوحدات المشارکة.
واعرب رئيس الوفد القطري الادميرال عبدالرحيم إبراهيم الجناحي، في حديث مع الصحافيين، عن رغبة بلاده في الاستفادة من تجارب القوات الايرانية. ورحب باقتراح المتحدث باسم المناورة العميد علي رضا تنكسيري اجراء مناورة مشترکة بين القوات المطلة على الخليج، لكنه قال ان الموضوع «يجب دراسته من قبل المسؤولين العسكريين في دول المنطقة».
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد