إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مصادر:”إسرائيل” ساعدت على تهريب عالم إيراني

3alem nawawe

ذكرت الإذاعة العسكرية "الإسرائيلية" نقلاً عن مسئول صهيوني اليوم السبت أن "إسرائيل" ساعدت على تهريب عالم إيراني كان مشاركًا في البرنامج النووي لبلاده.
وأوضحت الإذاعة أن نائب الوزير المكلف شؤون تنمية النقب أيوب كارا قال أثناء اجتماع عام في رامات غان، قرب تل أبيب: إن عالمًا ذريًا إيرانيًا طلب أخيرًا اللجوء السياسي إلى "إسرائيل" بعدما تلقى المساعدة للخروج من بلاده.
وأضاف نائب الوزير: "لا يزال من المبكر جدًا إعطاء تفاصيل أخرى"، مكتفيا بالقول إن هذا العالم "يقيم حاليًا في دولة صديقة".
ولمح كارا إلى دعوته المزيد من العملاء التوجه لإسرائيل بقوله: إن "إسرائيل ستساعد كل الذين يريدون إزالة التهديد الاستراتيجي النووي الذي تشكله إيران ليس على بلادنا فقط وإنما على العالم المتحضر والديموقراطي كله". وفق قوله.
إيران تتحدث عن خطف:
وزعمت طهران أخيرًا أن أحد علمائها في الفيزياء النووية ويدعى شهرام اميري موجود حاليًا في الولايات المتحدة بعد "خطفه" في العام 2009 أثناء وجوده في المملكة العربية السعودية حيث كان يؤدي العمرة.
وأكدت شبكة "ايه بي سي نيوز" التلفزيونية في نهاية مارس ان "اختفاءه" في السعودية نظمته وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) وأن اميري هرب ويتعامل مع الاستخبارات الأمريكية.
وقد أحاطت أيضًا هالة من الغموض باختفاء نائب وزير الدفاع الإيراني السابق الجنرال علي رضا اصغري عام 2007 في تركيا.
واتهمت طهران الاستخبارات الغربية بخطفه، في المقابل تحدثت بعض وسائل الإعلام الغربية عن احتمال هروب طوعي إلى دولة غربية. وقالت وسائل إعلام "إسرائيلية": إن خطفه قد يكون من عمل "الموساد".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد