إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صحيفة كندية تزعم: السادات كان يعمل مع الـ CIA

Sadat(1)

 
 زعمت صحيفة تورنتو صن الكندية إن الرئيس الراحل أنور السادات كان يعمل مع المخابرات المركزية الأمريكية السى آى إيه ، وقالت إن مصر تعانى الاحتقان السياسى فى ظل الأوضاع الحالية، حيث لا يوجد خلف محدد للرئيس مبارك.
 
وأشارت الصحيفة فى المقال الذى كتبه إريك مارجوليس، والذى قضى جزءً من طفولته فى مصر إن مصر كانت يوماً قلب وروح العالمين العربى والإسلامى، وأضاف عهد الرئيس جمال عبد الناصر، كانت تقود العالم العربى، وزعم الكاتب أن المصريين كرهوا السادات لأنه كان يتعاون مع الغرب وقبلوا مبارك من بعده على مضض.
 
وتمضى الصحيفة الكندية فى القول إن مصر تحت حكم مبارك هى حجر الزاوية بالنسبة لأمريكا فى الشرق الأوسط، وتشعر إسرائيل والولايات المتحدة، كما تقول الصحيفة، بقلق بالغ بسبب المخاوف من حدوث انفجار سياسى فى مصر ما بعد مبارك، والتى عانت من القمع لفترة طويلة.
 
وتشير تورنتو صن إلى عدم ظهور قوى للمعارضة السياسية العلمانية فى مصر، وتظل المعارضة الحقيقية متمثلة فى جماعة الإخوان المسلمين، والتى بإمكانها تحقيق الفوز فى حال إجراء انتخابات نزيهة، لكن ينقصها أن قياداتها قديمة وبالية قى الوقت الذى تقل فيه أعمار نصف المصريين عن 20 عاماً.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد