إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

«شيخ العاشقين» يحتفل بعيد ميلاده الـ 86 بصحبة زوجاته الـ 86 وأبنائه الـ 138

Sheeekh

«شيخ العاشقين» النيجيري بيللو ماسابا، الذي ضرب مثالا في الحب والوفاء لزوجاته، بعيد ميلاده الـ 86 بصحبة 138 ابنا و86 زوجة، حيث أعفت محكمة نيجيريا العليا رقبته من حبل المشنقة في العام الماضي وأوقفت قرار مجلس الشريعة في شمال البلاد بإعدامه لتعدد زوجاته ورفضه تطليق أي منهن والاكتفاء بأربع زوجات فقط، مؤكدا أنه يحبهن جميعا.
وذكرت الصحف النيجيرية امس أن ردة الفعل كانت أقوى من جانب زوجات ماسابا الـ 86 في العام الماضي عندما صدر قرار مجلس الشريعة، حيث أقامت كل واحدة منهن دعوى قضائية مستقلة تطالب بعدم تطليقها من زوجها وقبولها البقاء إلى جانب 85 زوجة أخرى، فيما كانت المفاجأة الكبرى أنه بعد إلقاء القبض عليه فضل الموت في سبيل الحب والوفاء شنقا على أن يطلق أيا منهن.
 
ويقول ماسابا ـ الذي يعد أكبر معمر في نيجيريا التي يتعدى متوسط عمر سكانها 46 عاما ـ إن انتصاره في معركة الحب والدفاع عن تماسك عائلته في العام الماضي قد أعطاه أملا أكبر في الحياة، مؤكدا أنه ينعم الآن بحياة آمنة وتركيز أكبر فى عمله الحالي كداعية ديني في إقليم شمال نيجيريا الذي طبقت 19 ولاية من ولاياته الشريعة الإسلامية في مجال الأحوال الشخصية منذ سنوات طويلة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد