إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السعودية تحطم الرقم القياسي وتحجب موقعا مؤيدا للبرادعي بعد إطلاقه بخمسة عشر ساعة

Barad3e(13)

 
ذكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم الثلاثاء، أن السعودية قامت بحجب موقع "الجمعية المصرية للتغيير" المؤيد للدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية رئيس الجمعية، بعد انطلاقه بخمس عشرة ساعة فقط قبل يومين، محطمة بذلك الرقم القياسي الذي حققته تونس من قبل، حينما حجبت موقع "يزي اورج" بعد إطلاقه بثمانِ عشرة ساعة فقط في عام 2005 ، ثم قام بعض القراصنة باختراقه بعد ذلك .
 
وذكرت الشبكة أن مستخدمو الإنترنت بالسعودية فوجئوا أثناء محاولتهم الدخول علي موقع الجمعية الوطنية للتغيير والذي أطلقه بعض النشطاء المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية برسالة الحجب التي تبلغهم بعدم إمكانية زيارة الموقع والتي احتوت علي عبارة " عفواً الموقع المطلوب غير متاح " .
 
وأعربت الشبكة العربية عن أسفها الشديد من تزايد وتيرة حجب مواقع الإنترنت لدي الحكومات العربية وما يشكله من مصادرة غير مقبولة لآراء معارضي ومنتقدي تلك الحكومات ومن انتهاك صارخ لحقوقهم المشروعة في حرية الرأي والتعبير وتداول المعلومات ، لاسيما عندما يتم الحجب من حكومة بغرض مجاملة حكومة دولة أخري .
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد