إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الإيرانيون يردون على وزير الخارجية الإماراتي: سنحول الجزر الثلاث إلى مراكز سياحية واقتصادية.. وتصريحاتك تخدم الصهاينة

Wazeer(10)

 
إقترح القائد السابق للقوات البحرية التابعة للحرس الثوري الايراني الجنرال حسين علائي تحويل الجزر الثلاث المختلف عليها مع دولة الإمارات العربية المتحدة الى مراكز سياحية واقتصادية إيرانية.
وانتقد علائي ما وصفها بالتصريحات ‘المهينة’ لوزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد بشأن الجزر الثلاث، طمب الصغرى وطنب الكبرى وابو موسى، والتي تتهم الامارات ايران باحتلالها، بينما تقول ايران انها تابعة لها.
وكان الشيخ عبد الله شبه ‘إحتلال إيران على الجزر الإماراتية الثلاث بالاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية’.
واقترح المسؤول الايراني السابق ان تتحول هذه الجزر الى مراكز اقتصادية وسياحية وترفيهية وتجارية تقام فيها ثلاث مدن باسم فردوسي وحافظ وسعدي. وابلغ الجنرال علائي امس وكالة الانباء الايرانية الرسمية ‘ارنا’، ‘ان الوثائق التاريخية تؤكد بان الجزر الثلاث ابو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى ايرانية ولا يوجد ادنى شك او شبهة في هذا الصدد، وأن المزاعم الاماراتية حيال هذه الجزر لن تغير من الواقع شيئا’.
واعرب عن اعتقاده بان التصريحات الاخيرة التي ادلى بها وزير الخارجية الاماراتي حيال الجزر الثلاث ‘تخدم مصالح الصهاينة الذين يرغبون في ان تكون كلمة الولايات المتحدة هي الكلمة العليا في منطقة الخليج’.
ودعا علائي الايرانيين الى تركيز استثماراتهم في هذه الجزر ‘حتى تزدهر اقتصاديا وتصبح مكانا سياحيا يحج اليه عشرات الالاف من التجار والسياح الايرانيين’. 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد