إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فلسطينية ورفيقتيها يخترعن جهازا للمكفوفين يطير بهن برحلة إلى معرض إنتل

Palestinian(15)

 
تمكنت ثلاثة شابات فلسطينيات من تصميم وابتكار عصا الكترونية للمكفوفين لتحذيرهم صوتيا من الحواجز وتحميهم من الاصطدام بالعوائق وفقا لأسوشيتد برس.
 
فقد أعادت أصيل أبو الليل وهي فتاة فلسطينية اختراع العكاز بعدما شاهدت عمتها وعمها الكفيفان يصابان بالإنهاك عند صعود التلال شديدة الانحدار والأزقة الضيقة
 
 سمح هذا الاختراع للفتيات الثلاث بالفوز برحلة إلى قلب وادي السيليكون في سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا، للمشاركة في معرض العلوم للشباب، حيث يتنافس طلبة من 50 دولة خلال المعرض الدولي للعلوم والهندسة الذي سينعقد الشهر المقبل في كاليفورنيا، للفوز بجائزة تبلغ قيمتها 75 ألف دولار.
 
 
 
وقد ابتكرت الفتيات الثلاث الاتي لم تتجاوز |أعمارهن 14 عاما هذه العصا التي تصدر الأصوات التحذيرية للمكفوفين، لتقديمها كمشروع داخل صفهن في المدرسة التي تمولها وكالة انروا لغوث اللاجئين وهي تابعة للأمم المتحدة.
 
و لكشف الحواجز والمنحدرات تعمل العصا بالاعتماد على جهازين من أجهزة الالتقاط بالأشعة تحت الحمراء، واحد في الأمام والآخر في مقدمة العصا التي تصدر الأصوات التحذيرية عندما كشف وجود حفر أو انحدار شديد.
 
عرف العاملون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا)، أن أصيل لن تسافر لعدم توفر تكاليف تذكرة ثالثة لها فقاموا بجمع النقود فيما بينهم ليتبرعوا لها بثمن تذكرة لها، فبكت أصيل لهذه المبادرة الطيبة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد