إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تفكيك شبكة تجسس تابعة للحرس الثوري الإيراني في الكويت

al7aras aththawry03

قالت مصادر أمنية كويتية رفيعة المستوى ان أجهزة الأمن في الكويت فكّكت شبكة تخابر وتجسس لمصلحة الحرس الثوري الإيراني، تهدف إلى رصد المنشآت الحيوية والعسكرية الكويتية ومواقع تواجد القوات الأمريكية في البلاد.
وأشارت المصادر لصحيفة (القبس) الكويتية إلى ان ضبط أفراد الشبكة تم بالتنسيق المشترك بين جهاز أمن الدولة واستخبارات الجيش، وتبين انها تضم عسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع، فضلاً عن عناصر غير محددي الجنسية وآخرين عرب.
 
وأكدت المصادر أيضاً أنه تمت مداهمة منزل أحد قياديي الشبكة في منطقة الصليبية قبل يومين، وعثر على مخططات لمواقع حيوية وأجهزة اتصال حساسة ومتطورة، فضلاً عن مبالغ مالية تتجاوز ربع مليون دولار.
 
واعتقلت القوى الأمنية أكثر من سبعة عناصر في الشبكة، وقالوا العسكريون منهم في اعترافاتهم الأولية أنهم تفرغوا لرصد مواقع عسكرية كويتية أمريكية، والتقطوا مجموعة صور لها، كما كلفوا بجمع معلومات عن موعد وأماكن التدريبات المشتركة التي يجريها الجيش الكويتي مع قوات التحالف.
 
وكشف المتهمون أيضاً ان عملهم كان يقوم على تجنيد عدد من العناصر التي تتوافق أفكارهم وتوجهاتهم مع توجهات الحرس الثوري الإيراني، وأرسل بعضهم تقارير عن الوضع السياسي في الكويت وتشعباته، فضلاً عن إعداد تقارير عن مدى متانة الجبهة الداخلية في الكويت.
 
وقال الموقوفون انهم كانوا يترددون إلى إيران بشكل مستمر وبحجج متعددة منها تلقي العلاج أو السياحة أو زيارة الأماكن الدينية.
 
وأشارت المصادر إلى أن نحو ستة إلى سبعة أشخاص من عناصر الشبكة أسماؤهم معروفة ما زالوا فارين.
 
ويذكر أن الجيش الأمريكي لديه قواعد عسكرية في الكويت، وهناك 15 ألف جندي أمريكي في البلاد، ايضا منطقة عبرو مهمة للقوات من وإلى العراق.
 
ويذكر أن الحرس الثوري الإيراني هو أحد أفرع الجيش الإيراني، وتم تأسيسه في أعقاب الثورة الاسلامية عام 1979.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد