إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رفض دعوى ضد قاضٍ أمريكى طلب نزع حجاب مسلمة

Mo7ajaba

 
 رفض قاض فيدرالى فى محكمة أمريكية بميشيجان دعوى قضائية تقدمت بها امرأة مسلمة ضد قاض بالولاية، لأنها جعلها تنزع الحجاب، وفقا لما ذكره موقع (ميشيجان ميسينجير).
 
كانت رنين البغدادى، عراقية الجنسية، قد قامت برفع دعوى ضد القاضى وليام كالاهان لأنه طلب منها نزع القبعة التى كانت ترتديها خلال جلسة استماع لتغيير اسمها، بناء على طلبها، باعتباره قد انتهك حرية ممارستها لحقوقها.
 
وقد أوضحت المحكمة الفيدرالية أنها رفضت القضية لأن رنين لم تبد أى اعتراض عندما طلب منها القاضى كالاهان نزع القبعة التى ترتديها كغطاء لرأسها مثل الحجاب، ولكن كان ردها "حسنا، لا يهم"، وقام بعدها القاضى كالاهان بشكرها، واستكمل جلسة الاستماع، وهو الأمر الذى اعتبره القاضى "قد اضعف حجتها بأنها تعرضت لإهانة"، تحتاج إلى رفعها إلى المحكمة.
 
قالت رنين فى إفادتها أنها لم تحتج على طلب القاضى "لأنها كانت خائفة من القاضى"، مضيفه أن بلدها التى جاءت منها "لا يمكن فيها قول لا لقاضٍ فى قاعة المحكمة" واستكملت قائلة "كنت خائفة أن يتم القبض على إذا لم أتبع تعليماته".
 
وهو ما وجده القاضى حجج غير مقنعة، وأنه لا يوجد على شرائط الفيديو الخاصة بالمراقبة ما يوضح أن رنين كانت متخوفة من القاضى كالاهان، وأنها لو كانت قد أوضحت له أنها ترتدى الحجاب طبقا لمعتقدات دينية، كان من المتحمل أن يسمح لها بارتدائه داخل قاعة المحكمة.
 
وأضاف القاضى فى حكمه "بكل بساطة لا يوجد دليل على أن كالاهان كان سيطلب منها نزع غطاء رأسها، لو علم أنها ترتديه وفقا لمعتقداتها الدينية".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد