إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سفير القاهرة فى تل أبيب: أتمنى إقامة مباراة كرة قدم بين مصر وإسرائيل

Yasser(3)

 
قال ياسر رضا، السفير المصرى فى إسرائيل، إنه يتمنى أن يشهد المستقبل القريب إقامة مباراة كرة قدم بين المنتخبين المصرى والإسرائيلى. وأضاف ردا على سؤال محرج ، وجهه إليه جمهور ندوة ألقاها فى جامعة تل أبيب: «أتمنى أن يحدث هذا فى المستقبل القريب، ويلتقى المنتخبان، ليست لدينا مشكلة فى ذلك، والكلام الذى أقوله هنا يمثل بلدى».
 
كان السفير ألقى محاضرة فى مركز الدراسات الدولية والإقليمية بجامعة تل أبيب، مساء الأربعاء الماضى، بمناسبة مرور ٣١ عاما على توقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، وتطرق فيها إلى عدة قضايا مثل الملف النووى الإيرانى، ومفاوضات السلام، ووجه إليه أحد الحاضرين سؤالا عن معاداة المعارضة المصرية لإسرائيل، فقال رضا: «المعارضة المصرية ليست ضد اتفاقية السلام، وليست ضد إسرائيل، هؤلاء الناس لا يريدون الحرب. وغالبية العالم تؤيد السلام، لكننا نقابل أصواتا مختلفة دائما. وهذا نقابله أيضا عندكم فى إسرائيل، وهذه مسألة طبيعية. وارتفعت هذه الأصوات، وتزايدت فى مصر، بعد الحرب الإسرائيلية على غزة، لذلك ينبغى بذل جهود حقيقية للعودة إلى طاولة المفاوضات، ساعتها سيكون الأثر إيجابيا على كل الأطراف».
 
ورداً على سؤال لصحيفة «يديعوت أحرونوت» حول زيارة نتنياهو المرتقبة إلى مصر، قال رضا: «إذا توفرت الإرادة السياسية، فالإسرائيليون والفلسطينيون قادرون على التوصل لاتفاق سلام خلال عام واحد».
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد