إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صومالية مرتدة عن الإسلام تهاجم القرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم

Somalia(2)

 
 تناولت صحيفة "الغارديان" البريطانية  الكتاب الجديد الذي أصدرته الكاتبة الصومالية "آيان هيريسي علي" التي عاشت في هولندا ثم لجأت إلى الولايات المتحدة، والتي تعيش تحت الحراسة بسبب تهديدها بعد سلسلة كتابات شنت فيها هجوما عنيفا على الإسلام.
 
 
 وفي كتابها الجديد Nomad (البدوي) تنتقد الكاتبة الصومالية التي ارتدت عن الإسلام، التعاليم الإسلامية بداية بالقرآن ومن ثم أحاديث الرسول.
 
 
وتقول آيان إن " المسيحي لا يبالي عندما يسمع انتقادات لديانته المسيحية، ولكن عندما يسمع المسلم انتقادا للإسلام فإنه ينتفض، فلماذا هذه الحساسية المفرطة عند المسلمين ؟ "، على حد زعمها.
 
 
وتجيب " إنه بسبب التلقين من الآباء والمعلمين بأن كل شيء في القرآن هو الصحيح ؛ وأن النبي محمد معصوم، وأنه يجب الدفاع عن الاسلام في جميع الأوقات، مهما كان الثمن. وأعتقد أننا ينبغي أن تفعل عكس ذلك "، على حد كذبها.
 
 
وتدعي أن المسلمين عندما يتهمون منتقدي دينهم بالعنصرية يغيب عن أذهانهم فكرة أن العنصرية مرتبطة بالعرق وليس بالدين، لأن الدين أمر يختار الشخص أن يعتنقه ويتبعه، ولا يولد فيه.
 
 
وتعتقد الكاتبة الصومالية الملحدة " أن المقاربة التي تقول أنه لا يجوز انتقاد الإسلام لأنه ذلك يسبب الإساءة لبعض الأشخاص، هي مقاربة خاطئة".
 
 
وجاء الكتاب بهذا الاسم "البدوي" لأنه يستعرض سيرتها الذاتية وأصولها "البدوية القبلية" في الصومال وصراعها بين هذه الأصول ووضعها الجديد في الغرب.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد