إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

غوغل: ولا تزعلوا.. الخليج العربي والفارسي معاً في خرائطنا

Khaleej(3)

تفاديا لإشكالية اسم الخليج العربي الذي تتواطأ جهات غربية عديدة دون حسمه لصالح العرب، قامت غوغل باستخدام اسمين للخليج العربي في خدمة غوغل إيرث، في محاولة لإرضاء دول الخليج وإيران. اعتمدت خدمة غوغل إيرث على إظهار الاسمين معا الخليج العربي، والخليج الفارسي في خريطة الخليج العربي. فحين التوجه إلى خارطة الخليج في خدمة خرائط غوغل، يظهر الاسمان معا.

 
وفي سياق متصل، نقلت العربية خبرا عن سعي إيرانيين لإرغام "غوغل" على تبني تسمية "الخليج الفارسي" من خلال حملة لحذف "الخليج العربي" من خدمة الترجمة. وتضيف العربية بالقول، بدأ مستخدمون إيرانيون لخدمة الترجمة التي تقدمها شركة "غوغل"، عملاق الإنترنت، حملة مكثفة منذ فترة لإرغام أكبر محركات البحث على الإنترنت على ترجمة "خليج فارس" إلى "Persian Gulf".
 
 
وبدأت الحملة بالتنسيق بين عدد من المدونات والمواقع الناطقة بالفارسية لحث مستخدمي غوغل على ما اعتبرتها "تصحيح الترجمة في غوغل"، وذلك عبر طباعة تسمية " Persian Gulf" كأفضل ترجمة "للخليج الفارسي" في خانة "Contribute a better translation" والتي تظهر لدى كل ترجمة تدعو المستخدم للمساهمة في تحسين الترجمة، حيث كانت غوغل تستخدم Gulf فقط.
 
وكتبت إحدى المدونات المشاركة في الحملة تقول :"لقد استطاع المستخدمون الإيرانيون بعزمهم الراسخ تغيير تسمية الخليج إلى الخليج الفارسي"، ثم قدمت المدونة ومعها مئات المدونات والمواقع المشاركة في الحملة طريقة إضافة "Persian Gulf" بدلاً من الخليج فقط.
 
وتحدثت هذه المواقع والمدونات عن حملة جديدة مكثفة للهجوم على تسمية الخليج العربي في غوغل بغية حذف تسمية " Arabian Gulf" من صفحة الترجمة والذي وصفته بالتسمية "المزورة".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد