إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نجاح استخراج ثلاثة أجنة من بطن طفل أردني عمره 4 أيام

alt
 

 تمكن فريق طبي أردني بمدينة الحسين الطبية من استخراج ثلاثة أجنة ذكور من بطن طفل لا يتجاوز عمره أربعة أيام في عملية جراحية نادرة.

 
 
وأفاد الدكتور ناجح العمري مستشار جراحة الأطفال وجراحة المسالك البولية وزراعة الأعضاء الذي أجرى العملية بمشاركة طاقم طبي، طبقاً لما ورد بوكالة “الأنباء الأردنية” اليوم الأحد، بأن أحد الأجنة كان كامل النمو، والثاني شبه كامل والثالث في مراحل التطور والنمو، مشيراً إلى أن الأجنة الثلاثة كانت تشارك الطفل بالتروية الشريانية والوريدية داخل رحم الأم.
 
وأكد العمري أن الطفل الذي أطلق عليه اسم “ريان” احتفظ بحضانة ثلاثة أشقاء توائم في بطنه طيلة رحلة حمل والدته به حتى اليوم الرابع من ولادته وهو موعد إجراء العملية.
 
وتوقع الأطباء قبل ولادة الطفل وجود ورم داخله، إلاأان التشخيص الطبي الأولي بعد ولادة الطفل من أطباء الأشعة كشف عن وجود علامات جنين داخله.
 
وأضاف العمري أن حالة وجود جنين داخل جنين حصلت على مستوى العالم، لكن المثير أن يكون هناك ثلاثة أجنة إضافية داخل بطن جنين، مشيراً إلى أن هذه الحالة لم تحدث ولم تسجلها المراجع الطبية الدولية، حسب المعطيات المتوفرة بأساليب البحث الحديثة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد