إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

«الفايد» يبيع «هارودز» إلى شركة قطرية.. ويعلن: لا أستطيع الحياة فى مصر

alt
 

كشفت وكالات الأنباء العالمية أن الملياردير المصرى، المقيم فى بريطانيا محمد الفايد، باع أشهر محال التجارة فى المملكة المتحدة، وهى محال «هارودز»، الواقعة غرب العاصمة لندن، إلى مؤسسة قطر القابضة مقابل ١.٥ مليار جنيه إسترلينى (حوالى ١٢ ملياراً و٥٥٥ مليون جنيه مصرى). ونقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن مصادر بريطانية قولها إن الصفقة أبرمت فى الساعات الأولى من صباح أمس، ومن المقرر إعلانها رسمياً خلال الساعات القليلة المقبلة.

 
 
كان الفايد اشترى «هارودز» عام ١٩٨٥، فى أعقاب صفقة استحواذ بلغت قيمتها ٦١٥ مليون جنيه إسترلينى، وأعلن قبل أيام قليلة عن عدم بيعه هذا المتجر المهم، كما عبر فى تصريحات، نقلتها صحيفة «تايمز»، عن رغبته فى أن يدفن على سطح أحد متاجره فى لندن، مؤكداً أنه لا يستطيع العيش فى مصر، وأنه يعتزم امتلاك شركاته بقية حياته، ويتمنى أن يتم تحنيطه بعد وفاته، ودفنه على سطح متجر نايتسبريدج بلندن، أحد متاجر سلسلة «هارودز»، واصفا «هارودز» بأنه بمثابة هرم، أو نصب تذكارى بالنسبة له، وأنه يمشى ساعتين يوميا بين ممرات طوابقه.
 
 كانت تقارير صحفية نشرت الأسبوع الماضى نقلت عن مصادر قطرية، وصفتها بأنها مطلعة، قولها إن شركة قطر القابضة، التى تستثمر بالنيابة عن الأسرة الحاكمة، أجرت محادثات مع الفايد لشراء «هارودز»، وهو ما نفاه الفايد فى حينه.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد