إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نتنياهو: إيران تحاول اشعال حرب مع سوريا…

Neten(18)

بالتوزاي مع تحذير الرئيس الروسي، ديميتري مدفيديف، في دمشق من حدوث إنفجار في الشرق الأوسط، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن "المحاولات الإيرانية في الفترة الأخيرة لإثارة حرب بيننا وبين وسوريا هو عمل لا أساس له"، وهي تصريحات وصفتها وسائل الإعلام الإسرائيلية بأنها محاولة "لتخفيف التوتر مع سوريا".
 
جاءت أقوال نتنياهو خلال زيارة قام بها لدى القيادة العسكرية في الشمال، اليوم، برفقة رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي، غابي أشكنازي، أطلع خلالها على تمرين للجيش بحضور قائد الجبهة الشمالية في الجيش، غادي ايزنغوت. وقال نتنياهو إن ايران تحاول توتير الأوضاع مع سوريا من خلال "نشر الأكاذيب، مضيفا: "نحن نريد الأمن والإستقرار والسلام، وليس لدى اسرائيل نية لمهاجمة جيرانها، وخلافاً للإشاعات الوهمية التي ترددت في هذا الشأن".
 
وتطرق نتنياهو لتصريحات الرئيس الروسي في دمشق حول اعتزام بلاده زيادة دورها في المنطقة، وقال: "نرحب بكل مساهمة لدعم السلام وكل خطوة عملية لجيراننا، بمن فيهم سوريا، التي من شأنها جلب الهدوء للمنطقة والدخول في عملية سياسية. نحن على استعداد للبدء بمحادثات مع سوريا دون شروط مسبقة، بالضبط كما نفعل مع الفلسطينيين".
 
وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أن اشكنازي ادلى هو الآخر بتصريحات تهدئة، وأوضح أن التمرين الذي يجري الجيش هو اعتيادي وليس رسالة موجهة لأي طرف.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد